الأحد 5 مايو 2024

«صحة أسوان»: الكشف على 2293 مواطنًا بقرى الدكة بنصر النوبة والحمام بإدفو

الكشف على 2293 مواطنًا بقرى الدكة بنصر النوبة والحمام بإدفو

محافظات12-6-2023 | 16:47

حسن محمود

قال وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي، إنه تم الكشف على 2293 مواطنًا خلال قافلتين طبيتين بقرية الدكة بمركز نصر النوبة وقرية الحمام بمركز إدفو، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأضاف حنفي - في بيان اليوم الاثنين، أنه يتم تنظيم هذه القوافل الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين من البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا بالمناطق النائية، لافتًا إلى أن القافلتين ضمتا عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي.

وعلى صعيد آخر، قال المحافظ أشرف عطية إن تم بدء تشغيل وحدة الغسيل الكلوي المؤقتة بالمستشفى الميداني بمدينة السباعية شمال أسوان بطاقة 14 ماكينة غسيل كلوي مجهزة على أعلى مستوى؛ للقضاء على مشقة التنقل للمرضى وذويهم لأقرب مركز للغسيل الكلوي بمنطقة حاجر السباعية. 

وأضاف أن هناك اهتمامًا مباشرًا بالقطاع الصحي لتوفير الخدمة الطبية والعلاجية بالجودة العالية المطلوبة للمواطنين خاصة الأسر الأكثر احتياجًا؛ تزامنًا مع قرب التشغيل الفعلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل من خلال تجهيز وتشغيل أقسام الغسيل الكلوى في 11 مستشفى و112 مركزًا طبيًا ووحدة صحية، علاوة على أكبر مركز للغسيل الكلوي من صندوق "تحيا مصر" يضم 41 ماكينة حديثة بمنطقة المسلة الناقصة بمدينة أسوان.

من جانبه..أوضح رئيس مدينة السباعية محمود عليان أنه تم تخصيص 400 م2 لإنشاء وحدة الغسيل الكلوى عن طريق الجهات المانحة، وتم توفير خطوط المياه والكهرباء لتغذية الوحدة، فضلًا عن توفير المكيفات والمبردات بما يضمن انتظام عملها على مدار اليوم.

وتابع أنه تفعيلًا لدور المشاركة المجتمعية الجادة، جاري إقامة مظلة بالجهود الذاتية لخدمة المترددين من المرضى ومرافقيهم للحد من ارتفاع حرارة الجو، ولتحقيق كافة وسائل وسبل الراحة لهم.