الأحد 5 مايو 2024

رئيس هيئة التنشيط السياحي الأردني: نتعاون مع مصر بشأن مسار العائلة المقدسة

رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردني الدكتور عبدالرزاق عربيات

أخبار12-6-2023 | 21:23

سامي الجزار

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردني الدكتور عبد الرزاق عربيات، إن وزارة السياحة الأردنية تعمل على تعزيز التعاون المشترك بين القاهرة وعمان بشأن السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بشكل خاص وخصوصا بشأن مسار العائلة المقدسة. 

وقال المسئول الأردني -في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان اليوم الاثنين- إن السياحة الدينية تمثل أولوية بالنسبة للأردن، سواء للمقدسات المسيحية أو الإسلامية، مشيرًا إلى أن الأردن يصدر العديد من المنشورات السياحية التي تحكي عن قصة الأردن والمواقع المسيحية والإسلامية بالتعاون مع مصر بشأن مسار العائلة المقدسة.

وأضاف أن الأردن بحث أيضًا التعاون مع المملكة العربية السعودية في السياحة الإسلامية وبرامج العمرة، من خلال السماح للمعتمرين بمجرد انتهائهم من المناسك بزيارة مقامات الصحابة والأنبياء، مؤكدا على وجود تكامل مع الأشقاء في الدول العربية بشأن السياحة.
 
وأشار إلى أن الأردن يضم فرصة ذهبية المستثمرين لإقامات استثمارات في القطاع السياحي بكافة جوانبه من حيث الفنادق والمزارات السياحية والخدمات والمطاعم وغيرها، لافتا إلى أن الأردن يشهد حاليا حركة سياحية غير مسبوقة من خلال منصات تسويقية تم إطلاقها خلال العام الماضي، ومشددا على أن الأردن موجود وحاضر في كافة المحافل.

ونوه رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية إلى أن التحديات التي كانت تواجهها بلاده لم تعد موجودة، موضحا التسهيلات التي قدمتها الحكومة الأردنية من حيث تيسير التأشيرات الإلكترونية وفتح المطارات والأجواء واستقطاب طيران عارض منخفض التكاليف، ودعم السياحة بالموازنة العامة بإطلاق حملات تسويقية مكثفة خارجيا؛ مما انعكس على زيادة الطاقة الاستيعابية للأردن والترويج لمنتجها السياحي.