الأحد 19 مايو 2024

الأسمرات خالية من فيروس سي

25-9-2017 | 13:02

أطلقت لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة مبادرة بحى الأسمرات تحت عنوان "حى الأسمرات خالي من فيروس سي" بالتعاون مع اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، ووزارة الصحة والسكان وبيت الزكاة لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 18 - 20 سبتمبر 2017، حيث قامت الحملة بإجراء التحاليل الطبية اللازمة للكشف عن فيروس سي لأهالي الحى، وقد شهد اليوم الأول إقبالا شديدا من سكان حى الأسمرات لعمل التحاليل الطبية.

 كما تم عقد ندوة حول كيفية الوقاية من المرض والتعامل معه وذلك بحضور الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة، والدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى وعضو اللجنة العليا لأمراض الكبد، والدكتورة منال الكاشف ممثل بيت الزكاة, والأستاذ حسن الغندور رئيس حي الأسمرات، والدكتورة زينب الكاشف مديرة المركز الطبي بحى الأسمرات, بالإضافة إلى أعضاء لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة.

وقد أعربت الدكتورة أحلام حنفي عن سعادتها بتواجدها وسط أهالى حى الأسمرات وحرصهم على القيام بالتحاليل الطبية اللازمة للكشف عن فيروس سي, كذلك وجود عدد كبير من الأطفال لحضور الندوة, وذلك حتى يتمكنوا من الاستفادة من النصائح والإرشادات التى تم تناولها أثناء الندوة.

وأكد الدكتورعمر هيكل أن هذه الحملة تعتبر التزاما من اللجنة العليا لأمراض الكبد بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة لعمل مسح طبي لفيروس سي لسكان الحى .