الخميس 9 مايو 2024

بعد 40 يوما في الغابات.. نجاة أربعة أشقاء من موت محقق

غابات الامازون

الهلال لايت 13-6-2023 | 14:17

ميادة عبد الناصر

نجا أربعة أشقاء تتراوح أعمارهم بين 13 و 9 و 5 و 1 بأعجوبة من حادث تحطم طائرة في واحدة من أكثر المناطق النائية في كولومبيا، ثم 40 يومًا بمفردهم في غابات الأمازون.

في الأول من مايو 2023 ، تعرضت طائرة صغيرة  في طريقها إلى سان خوسيه دي غوافياري لعطل في المحرك وتحطمت في أعماق واحدة من أكثر المناطق النائية والخطيرة في كولومبيا. توفي ثلاثة بالغين ، بمن فيهم الطيار ، في الحادث ، لكن الأطفال الأربعة الذين كانوا على متن الطائرة نجوا بأعجوبة. ومع ذلك ، فقد تقطعت بهم السبل مع القليل من الإمدادات ، في غابة مليئة بالثعابين والعناكب والبعوض الخطرة ، حيث لا يزال أعضاء مجموعة فارك العسكرية السابقة نشطة. لمدة 40 يومًا ، بحث الآلاف من المتطوعين عن الأشقاء ، وأمل أن يتم العثور عليهم أحياء في الأسبوع الماضي ، تحققت المعجزة التي كان الجميع ينتظرها - تم العثور على الأطفال أحياء وبصحة جيدة في الغابة.

عندما عثر فريق البحث على الطائرة المحطمة في 16 مايو في رقعة كثيفة من الغابة المطيرة مع الجثث الثلاثة ، بما في ذلك والدة الأشقاء ، كان هناك أمل في نجاة الأطفال ، ولكن مع مرور كل يوم ، كانت فرص العثور عليهم وتضاءلت إنقاذها. سيواجه البالغون صعوبة في البقاء على قيد الحياة في مثل هذه البيئة المعادية ، لكن هؤلاء كانوا أطفالًا ، لم يكن أصغرهم قد بلغ من العمر حتى عندما تحطمت الطائرة ومع ذلك ، انضم المئات من المتطوعين للبحث عنهم ، حيث جابوا الأدغال وأطلقوا مجموعات الإمدادات في منطقة تبلغ مساحتها 323 كيلومترًا مربعًا.

شارك الجيش بشكل خاص في جهود الإنقاذ ، باستخدام طائرات الهليكوبتر لمسح الغابة ومئات الجنود على الأرض وقاموا بتوزيع أكثر من 10000 نشرة ومئات من مجموعات الطعام ، حتى في المناطق التي لا يمكن للأشقاء الأربعة الوصول إليها سيرًا على الأقدام. في النهاية ، بعد 40 يومًا من تحطم الطائرة ، سمع فريق البحث صرخات الطفل كريستين ، الذي تحول إلى واحد خلال هذه المحنة ووجد الأشقاء الأربعة في مكان يبعد حوالي 3 أميال عن تحطم الطائرة

على الرغم من أن الأطفال الأربعة أصيبوا بالصدمة بشكل واضح ولم يتحدثوا كثيرًا عن تجربتهم في الغابة ، إلا أن السلطات مقتنعة بأن شجاعة ومعرفة البقاء للأخت الكبرى ، ليزلي موكوتوي البالغة من العمر ثلاثة عشر عامًا ، هي التي أبقتهم على قيد الحياة. بعد أن تعلمت الكثير عن النباتات ومخاطر الغابة من جدتها ، تمكنت من التعرف على الفاكهة الصالحة للأكل والعثور على مصادر المياه وتجنب الحيوانات الخطرة خلال محنتها التي استمرت 40 يومًا.

 

بعد تلقي العلاج في مستشفى في بوغوتا ، سيتم لم شمل الأشقاء الأربعة بأقاربهم ، بما في ذلك أجدادهم. من المرجح أن تصبح قصة بقائهم موضوعًا لأفلام هوليود في المستقبل القريب.

Egypt Air