الإثنين 29 ابريل 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 13 -6 -2023.. إحالة جميع حالات الغش الإلكتروني للنيابة العامة

وزير التعليم أثناء متابعة الامتحانات

تحقيقات13-6-2023 | 14:10

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 13 -6 -2023، ومنها وزير التعليم: إحالة جميع حالات الغش الإلكتروني للنيابة العامة، وكذلك طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان في مادة الاقتصاد.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتى الاقتصاد والإحصاء، وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما أكد الوزير على أن حالات الغش الإلكترونى التى تم ضبطها تكون مسئولية اللجنة، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيالها، وتحويلها إلى النيابة العامة.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ورقة الامتحان التي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية انطلاق امتحان مادة الاقتصاد في الثانوية العامة صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي، وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، أدي طلاب شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022 - 2023، صباح اليوم  في الفترة الأولي الامتحان فى مادة الاقتصاد حيث يبلغ عدد الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام 783025 طالبا وطالبة، من بينهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)، فيما أدى الطلاب فى الفترة الثانية الامتحان فى مادة الإحصاء.

ومن المقرر أن تنطلق الأحد المقبل امتحانات المواد الأساسية بمادة اللغة العربية والثلاثاء الموافق 20 يونيو الجاري مادة اللغة الأجنبية الثانية والأحد الموافق 25 يونيو الجاري الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa