الإثنين 13 مايو 2024

ذكرى تأسيسها الخامسة.. كريم عبد العاطي: «التنسيقية» تتفاعل مع أحلام الشارع

المهندس كريم عبد العاطي

تحقيقات13-6-2023 | 16:14

أماني محمد

قال المهندس كريم عبد العاطي، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة وهكذا انطلقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من فكرة قام عليها مجموعة من الشباب المصري من مختلف التيارات السياسية والايدلوجية وعام بعد عام بالإصرار والعزيمة للنجاح وتقديم الأفضل يزداد حجم تماسك هذا الكيان.

وأكد عبد العاطي، في تصريح خاص لبوابة دار الهلال، أن التنسيقية تضم في عضويتها ممثلين عن 25 حزبا سياسيا وعددا كبيرا أيضا من الشباب السياسي المستقل لتقدم التنسيقية نموذج يحتذي به في العمل السياسي والجماعي القائم علي الكثير من المساحات المشتركة والتي تعرف أيضا ثقافة الاختلاف وكيف يمكن تعظيم الاستفادة منها، وفي هذه الأيام نحتفل بمناسبة مرور 5 سنوات علي تأسيس هذا المشروع.

وأضاف عبد العاطي، أنه نجحت التنسيقية في تحقيق التواجد الواضح والملموس في الحياة السياسية عن طريق التفاعل مع الشارع المصري وتبني الكثير من الموضوعات ذات الأهمية لدي المواطنين وظهر هذا بشكل واضح تحت قبة البرلمان في تناول النواب من أعضاء التنسيقية للعديد من الملفات الهامة واستخدام الأدوات التشريعية والرقابية من اجل تحقيق الإفادة المرجوة.

وأشار إلى أنه على مستوى التنفيذيين من أعضاء التنسيقية من نواب المحافظين فبات مليا أن هناك تواجد حقيقي للتنفيذيين في الشارع والتعامل مع المواطنين بشكل مباشر في كثير من الأحيان وانعكس ذلك علي تحقيق نسبة من رضاء المواطن تجاه ما يقدم له من خدمات.

أكد أنه علي صعيد آخر تعكف منتديات التنسيقية علي تقديم الكثير من المخرجات في شكل مبادرات وأوراق عمل في العديد من المجالات مثل الاقتصاد، حقوق الإنسان، تكنولوجيا المعلومات والسياسات العامة، كما تطلق التنسيقية بشكل مستمر لقاءات وصالونات نقاشية عن طريق منصاتها الإعلامية للحديث حول الموضوعات الهامة والتي تشغل الرأي العام كما تتطرق لموضوعات أخرى مستقبلية تحتاج إلى تسليط الضوء عليها للتعامل معها بشكل استباقي.

ولفا إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تشارك في الحوار الوطني والذي دعا إليه رئيس الجمهورية وتعرض فكر ورؤي الشباب تجاه المحاور والموضوعات المطروحة.

Dr.Radwa
Egypt Air