الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الدقهلية ورئيس جهاز محو الأمية يسلمان 467 شهادة لنزلاء مركز تأهيل جمصة

محافظ الدقهلية

محافظات13-6-2023 | 20:21

دار الهلال

سلم محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار والدكتور محمد يحيي ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، اليوم /الثلاثاء/، 467 شهادة محو أمية لمن تم محو أميتهم منهم 421 من نزلاء منطقة إصلاح وتأهيل جمصة و46 من العاملين بجامعة الدلتا.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الدكتور محمد يحيي ناصف حيث قاما بزيارة لمدينة جمصة واستهدفت الزيارة تسليم شهادات محو الأمية لنزلاء منطقة إصلاح وتأهيل سجن جمصة.

وأوضح مختار أنه تم مؤخرًا بالمحافظة اعتماد خطة العمل التنفيذي لعمل فرع محو الأمية وتعليم الكبار للعام 2023/2024 وتستهدف الخطة محو أمية 44220 من الأميين بمراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا أهمية التوسع في فتح فصول محو أمية من خلال المديريات المختلفة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى وفقا للبروتوكولات الموقعة مع الهيئة.

وقال مختار إنه جرى مناقشة مدى إمكانية استكمال الذين تم محو أميتهم للدراسة بالمرحلة الإعدادية وذلك من خلال بروتوكول تعاون بين الهيئة والتربية والتعليم، مشيرا إلى أنه تم دراسة توفير فرص عمل ملائمة لمن تم محو أميتهم من نزلاء منطقة إصلاح و تأهيل جمصة بعد انقضاء مدتهم وفقا للمهن التي تعلموها خلال تلك المدة. 

من جانبه.. قال رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية إن الهيئة تعمل من خلال مظلة الحماية المجتمعية بكل طاقتها وبكافة فروعها بالمحافظات لتشجيع الأميين على محو أميتهم من خلال الالتحاق بفصول محو الأمية بجميع القطاعات الخدمية ووحدات المحليات، مؤكدا أن لدينا نماذج مشرفة من هؤلاء الذين تم محو أميتهم حيث استكملوا تعليمهم ومنهم من حصل على شهادة الدكتوراه وتوج نجاحهم بتولي مكانة مرموقة بالمجتمع.

Dr.Radwa
Egypt Air