الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ بورسعيد يقدم الشكر لمزارعي «سهل الطينة»

17-2-2017 | 19:34

قدم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الشكر إلى مزارعى منطقة "سهل الطينة" بشرق بورسعيد، على إخلاصهم وجهدهم بعد نجاحهم فى تحويل الأرض المالحة إلى أرض تنتج أجود وأفضل المحاصيل الزراعية وبكميات كبيرة.

 

 جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده محافظ بورسعيد مع عدد من المزارعين وأصحاب الحقول بالمنطقة، بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة ومسئولى الشباب والرياضة والتعاون الإنتاجى والزراعة والتموين، وعدد كبير من الشباب.

 

 وأكد المحافظ أن أراضى منطقة "سهل الطينة" أصبحت تضم أجود أنواع التربة الخصبة التى تعطى خيرا وفيرا، وهو ثمار جهد وعرق المزارع وإصراره على تعمير هذا المكان الذى يقع وسط موقع جغرافى فريد، بجانب مشروعات تنمية منطقة شرق بورسعيد، ليصبح ذلك المكان محط أنظار العالم كله، فشرق بورسعيد يتم تنميتها زراعيا ولوجستيا واقتصاديا وصناعيا.

 

وقال: إن المزارعين يقومون ببيع محاصيلهم الزراعية بأسعار مناسبة على الرغم من جودة المنتج، وإنه وجه بتشكيل فرق عمل من الشباب لتسويق هذه المنتجات وضخها بالأسواق بسعر منخفض، مشيرا إلى أن المحافظة ستقوم بعمل شوادر لبيع هذه المحاصيل، على أن يبدأ العمل خلال أسبوع، وستكون هذه الشوادر فى الأماكن الأكثر احتياجا بأحياء الزهور والضواحى والمناخ.

 

 وأضاف أن جميع طلبات مزارعى "سهل الطينة" سنعمل على تنفيذها للارتقاء بالقطاع الزارعى بالمحافظة، كما أنه وجه جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتقديم كافة التسهيلات للشباب للوصول إلى المناطق الزراعية والتعرف على الخير الذى يجرى داخل الأراضى الزراعية.

 

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة ومسئولى الزراعة والجمعية الاستهلاكية والتموين للبدء فى تجهيز الأماكن التى تستقبل المنتجات المختلفة من المحاصيل الزراعية، كما قام مزارعى سهل الطينة بتكريم محافظ بورسعيد تقديرا للجهود التى يقدمها لأهالى المنطقة والعمل على تذليل العقبات التى تواجه المزارعين .