الجمعة 28 يونيو 2024

الزميل مصطفي بكري شكرا...!!

25-9-2017 | 13:32

بقلم : نبيلة حافظ

 قلبي عليكي يامصر خيرك منهوب وثرواتك مسروقة من قلة فقدت وطنيتها وماتت ضمائرها ، قلة من البشر أعمت عيونهم الملايين والغت عقولهم نفوذ السلطة والمنصب ، فاصبح كل هدفهم  في الحياة تحقيق اكبر قدر من الثروة والتمتع بامتيازات لاحدود لها... كيف وبأي وسيلة ...؟ لايهم... المهم فقط تحقيق الهدف  .

لذا لم يعد من الغريب علينا ان نفتح اعيننا بين الحين والاخر علي قضية فساد تكون هي حديث الساعة لفترة من الزمن ، ولم نعد نندهش من حجم الفساد الذي انتشر نتيجة لاستغلال السلطة والمنصب في تحقيق ثروات غير مشروعة ،ذالك الفساد الذي اصبح كالسرطان ينهش في جسد المجتمع ويعوق كل محاولات الاصلاح التي تقوم بها اجهزة الدولة المعنية ،ولكن الغريب حقا ان هناك نوعية من البشر لايرهبهم القانون ولا تخيفهم الفضيحة ولا يعملون اي حساب للعقاب الذي ينتظرهم حين يقدمون علي فعلتهم النكراءفي استغلال النفوذ والتربح من وراء مناصبهم ..!

ربما يكون سبب ذالك انهم يعتقدون انهم فوق المساءلة القانونية وانهم يملكون حصانة تمكنهم من الفرار باي مخالفات يرتكبونها او ربما لثقتهم بان ما يقدمون عليه سوف يكون في طي الكتمان وبعيدا عن الاعين،ولكن سبحان الله ان ربك لكل فاسد بالمرصاد يشاء ان يكشفهم ويفضح افعالهم.

القضايا التي طالت الفاسدين بمصر في الايام الاخيرة كثيرة ــ لا حصرــ لها ولكن ربما كانت قضية بيع بعض اعضاء البرلمان لتأشيرات الحج بمبالغ وهمية هي اخروقائع استغلال المنصب في التربح وهي الاكثر حديثاعلي الساحة الان لما تحمله من دلائل خطيرة تهزالمجتمع المصري باكمله لعدة اعتبارات .

أولا: لان ابطال القضية والمتهمين بها هم من يمثلون الشعب في الدفاع عن حقوقه وحمايته من الفساد والمفسدين ،ثانيا :هم من انتخبهم الشعب ليحاسبوا ويراقبوا السادة المسؤولين بالدولة فيما يؤدونه من اعمال اي انهم هم الاعين الثاقبة علي اداء كل من له صفة رسمية ومن له دور مؤسسي بالمجتمع ،ثالثا: ان اعضاء هذا المجلس من المفترض ان يكون مغاير تماما في تركيبته وفي اسلوبه وفي قناعته ومبادئه عن المجالس السابقة لانه جاء بعد ثورة عظيمة ــ ثورة 30 يونيو ــ التي قام بها شعب مصر من اجل تصحيح اخطاء عهود مريرة سابقة... رابعا: والمدهش حقا ان من اعلن عن هذه القضية هو نائب من بين نواب المجلس المحترمين وهو الزميل مصطفي بكري يعني " شهد شاهدا من اهلها " معني هذا ان هناك حقائق مؤكدة دفعت بالعضوالموقر الي كشف الحقيقة المؤلمة حرصا منه علي صورة وكيان هذا المجلس .

تصرف وطني جميل من جانب عضو مجلس النواب الاستاذ مصطفي بكري ...فتحية اجلال وتقديرله ولكل مصري شريف يرفض السكوت علي قضايا الفساد والتربح واستغلال النفوذ،فمصر بهؤلاء المخلصين سوف تكون دائما في آمان الله ....!!