الخميس 16 مايو 2024

عاجل.. الرئيس السيسي: الجامعات المصرية تكفي الطلب على التعليم حتى 2050 (فيديو)

الرئيس السيسي

الاتحادية14-6-2023 | 13:40

روان عبدالباقي

طالب أحد أهالي قرية الأبعادية بالبحيرة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعمل جامعة في محافظة البحيرة على مساحة 22 فدانا لخدمة إقليم الوجه البحري بأكمله، لافتا إلى أنه سوف يتبرع بـ 10% من راتبه لمدة عام كامل إلى هذه الجامعة.

ومازحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضاحكا: «مش هيكفي»، مؤكدا أن الجامعات التي تم إنشاؤها على مستوى الدولة خلال الـ 6 أعوام الماضية تكفي الطلب على التعليم حتى 2050.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أزمة الدولار لها تأثير كبير جدا على الأسعار في مصر، وكلما زادت فاتورة الدولار أصبح هذا الأمر عبئا على الاقتصاد.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته لأهالي قرية الأبعادية بالبحيرة، «من 50 سنة الريف كان بيغطي حاجته ومكنش بيحتاج يشتري أي حاجة من الخارج وكانت البيوت عبارة عن وحدات إنتاجية صغيرة والدولة النهاردة معنية بتغطية جميع الاحتياجات».

وتابع: «عملنا أسعار استرشادية مشجعة للمزارعين والمزارعين لما لقوا أسعار أحسن راحوا باعوا وبكده الأرز يوصل للناس بسعر غالي».

واستكمل: «أنا كنت باخد الأرز للتموين المستفيد منه حوالي 70 مليون مواطن، وبالنسبة للقمح خدنا منه 3.5 مليون طن ولسه في البيوت فيه 6.5 مليون طن، والرغيف بيتكلف 80 قرش وببيعه بـ5 قروش».