الثلاثاء 7 مايو 2024

«القط»: رسالة مؤتمر الشباب رسم المستقبل المبني على العلم التكنولوجي والفني

النائب محمود القط

تحقيقات14-6-2023 | 15:46

أماني محمد

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مؤتمر الشباب في جامعة برج العرب بالإسكندرية حمل عنوان أن التعليم التكنولوجي والفني هما المستقبل.

وأضاف في تصريح لبوابة "دار الهلال" أنه لا يخفى على أحد ما يشهده العالم من قفزات كبيرة في عالم التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وضرورة أن نتواكب معهما بالعلم والتأهيل والتدريب وأيضا احتياجنا الشديد لمهارات فنية مبنية على العلم والمعرفة، مشيرًا إلى أنه لذلك كانت رسالة مؤتمر الشباب هو رسم المستقبل المبني على ما نحتاجه من العلم التكنولوجي والفني.

وأكد القط أنه سبق المؤتمر زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقرية الأبعادية بمحافظة البحيرة وهى إحدى القرى التى غيرت حياة كريمة طبيعة الحياة فيها لتصبح حياة كريمة حقا، مضيفا أن قرية الأبعادية كانت بدون بنية تحتية ولا مقومات حياة رئيسية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أولى الشباب رعاية خاصة واهتماما وأراد أن يرسل رسالة إنسانية للمجتمع وهى زيارة دار المسنين ليرسخ أن رعاية كبار السن واجب وحق وليس منحة، مؤكدا أنه كالعادة تكون رسائل الرئيس للمصريين جميعا من خلال كلمات بسيطة تصل للقلوب قبل العقول ويطمئن بها المصريين على المستقبل ويشجعهم ويحفزهم ليتجاوزوا التحديات والصعاب بالعمل وتأكيد مفهوم أن الخلاف في الرأي لن يفسد للوطن قضية ولا يجب أن يعطل التنمية.

وتابع أن  الرسالة الأخيرة للعالم أن البلد الذي يستضيف أكثر من 9 ملايين ضيف غير مصري في ظل أزمة اقتصادية يجب لأن يتعامل معه العالم والمؤسسات الدولية بتقدير واحترام يليق بالمسؤولية الكبيرة التى يأخذها على عاتقه .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد اليوم، جامعة برج العرب التكنولوجية، المقامة على مساحة 42 ألف متر مربع في مدينة الإسكندرية، ويشهد الآن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في محافظة الإسكندرية.

Egypt Air