الخميس 20 يونيو 2024

محمود فوزي عن الحوار الوطني: ما يجمع المصريين أكبر بكثير مما اختلفوا فيه

محمود فوزي

توك شو14-6-2023 | 16:51

روان عبدالباقي

تحدث المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، عن تجربته في إدارة الحوار الوطني، موضحًا أنها كشفت عن أن ما يجمع المصريين أكبر بكثير مما نحن مختلفون فيه، لافتا إلى أنه الدولة المصرية منذ 2011 تعرضت لتحديات ضخمة وهذا ما يسمى حتمية مواجهة الإرهاب واسترجاع الأمن.

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أنه لا يوجد حوار بدون أمن أو مؤسسات دستورية أو اقتصاد وبنية تحتية، لذلك جاء الحوار الوطني في توقيته وترتيب أولويته السليم.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن دور الدولة في القضاء على قوائم الانتظار لا يساهم فقط في علاج الناس بل تساعد أيضا على تدريب الأطباء من خلال حجم العمل المتزايد، لافتا إلى أن حجم قوائم الانتظار وصل إلى 2 مليون حالة خلال 4 سنوات، وهذا يشجع الأطباء على العمل بشكل مكثف في حالات حرجة بجميع التخصصات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظتي البحيرة والإسكندرية عبر الفيديو كونفرانس، ومنها مستشفى كوم حمادة التخصصي ووحدة زرع النخاع بمستشفى المواساة الجامعي، وعددا من قطاعات الطرق بالإسكندرية والبحيرة.