الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس مجلس النواب اللبناني: عدم انتخاب رئيس للجمهورية لا يحقق تطلعات اللبنانيين

نبيه بري

عرب وعالم14-6-2023 | 18:54

دار الهلال

  اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الاربعاء ان عدم انتخاب رئيس للجمهورية لن يوصل الى النتيجة المرجوة التي يتطلع اليها اللبنانيون والاشقاء العرب واصدقاء لبنان في كل أنحاء العالم.


وقال بري في بيان له عقب انتهاء جلسة البرلمان اللبناني من دون التوصل الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية ان "اللبنانيين والاشقاء العرب واصدقاء لبنان ينتظرون أداء وسلوكا يليقان بلبنان وبمستوى التحديات والمخاطر التي تهدده .. داعيا الى عدم رمي كرة المسؤولية على هذا الطرف أو ذاك في إطالة أمد الفراغ الرئاسي".


واضاف ان "الاسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية لن يتحقق الا بالتوافق وبسلوك طريق الحوار بدون شروط تتقاطع فيه إرادات الجميع حول رؤية مشتركة لكيفية إنجاز هذا الاستحقاق دون إقصاء أو عزل أو تحد أو تخوين حوار تحت سقف الدستور يحافظ على الميثاقية والشراكة لا يلغي حق أحد بالترشح".


وكان البرلمان اللبناني عقد اليوم الجلسة ال 12 المخصصة لانتخاب رئيس للجمهورية وحضر في الدورة الاولى 128 نائبا يشكلون عدد اعضاء المجلس وانتهت من دون نيل اي مرشح الاصوات المطلوبة (86 صوتا) فيما لم يكتمل النصاب المطلوب للحضور (86 نائبا) في الدورة الثانية ما ادى الى انهاء الجلسة بدون التوصل لانتخاب الرئيس.