الثلاثاء 14 مايو 2024

أمير قطر يبحث في العراق التعاون السياسي والاقتصادي بين الدوحة وبغداد

أمير قطر

عرب وعالم14-6-2023 | 18:49

دار الهلال

أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، اليوم الأربعاء، عن "الملفات التي سيتم مناقشتها بين الجانبين العراقي والقطري خلال زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد يوم غد الخميس".


وأكد العوادي أن "العراق وقطر يسعيان إلى تعزيز التعاون السياسي وتوحيد وجهات النظر فيما يتعلق بالواقع السياسي في المنطقة".


وأشار أشار إلى أهمية تنسيق المواقف في المنظمات الدولية وتعزيز الاستقرار الأمني والسياسي في المنطقة، مما يلعب دورًا كبيرًا في النمو الاقتصادي والاستثمار.


وأضاف العوادي أن هناك رغبة كبيرة من العراق وقطر في تعزيز التعاون في مجال الاستثمار والطاقة، بما في ذلك الاستثمار في الصناعات التحويلية والبتروكيماوية، والتعاون في مجال الموانئ والربط البحري وفتح خطوط ملاحية".


ولفت إلى أن "التعاون في خطط التنمية والمشاريع الاستراتيجية الكبرى سيكون ضمن المباحثات بين الجانبين، بما في ذلك مشروع خط التنمية وميناء الفاو ومشاريع الطاقة والوقود ونقل الطاقة والوقود".


وكان العوادي أعلن، في وقت سابق اليوم، أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني سيزور العاصمة بغداد يوم غد الخميس. وقال العوادي ، إن "زيارة أمير قطر ذات أبعاد سياسية واقتصادية هامة".

Dr.Radwa
Egypt Air