السبت 18 مايو 2024

محافظ الجيزة يوافق على 6 مشروعات خدمية بنطاق أحياء ومدن المحافظة

محافظ الجيزة

أخبار15-6-2023 | 11:54

دار الهلال

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة برئاسة أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الخميس، على عدد من الطلبات لإقامة عدد من المشروعات الخدمية بنطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة لأغراض النفع العام.

وأشار راشد إلى أنه تم الموافقة على 6 مشروعات خدمية لمواطني جنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعجوزة وأطفيح ومنشأة القناطر.. وشملت المشروعات التي تم الموافقة عليها تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بشارع 6 أكتوبر بساقية مكي بحي جنوب الجيزة لإنشاء مكتب بريد لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين من أهالي المنطقة، بالإضافة إلى قبول تبرع بقطعة أرض لإنشاء مدرسة إعدادي بكفر طهرمس بحي بولاق الدكرور لزيادة أعداد الفصول المدرسية المتاحة في إطار خطة المحافظة لتفتيت الكثافات الطلابية واستيعاب أكبر عدد منهم.

وفي إطار دعم المشروعات الحرفية والتراثية ومشروعات المرأة المعيلة وخدمة وتنمية المجتمع، وافق المجلس التنفيذي للمحافظة على تخصيص الطابق الأرضي بمبنى دار الشروق بكفر حلاوة بمدينة أطفيح لإقامة مشروع مشاغل و وحدات إنتاجية مستدامة للسيدات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

كما تم الموافقة على تخصيص مبنى بحيازة الوحدة المحلية بكفر حجازي بأم دينار التابعة لمركز ومدينة منشأة القناطر لإقامة مركز استدامة لتمكين المرأة الريفية وتوطين الحرف التراثية والمنسوجات بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية.

ووافق محافظ الجيزة كذلك على تجديد تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بنطاق حى العجوزة لإقامة مشروع مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكذا الموافقة على تجديد قرار التخصيص الخاص بمكتبة خالد بن الوليد العامة بميدان الكيت كات لتوفير عدد من الخدمات الاجتماعية والثقافية واستيعاب طاقات الشباب من أهالي تلك المناطق والمترددين عليها.

الاكثر قراءة