الجمعة 17 مايو 2024

أسيوط تستعد لدخول مرافق مباني مجمعات خدمات المواطنين الخدمة

محافظ أسيوط

محافظات15-6-2023 | 12:38

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بمراجعة كافة المرافق بمباني مجمعات خدمات المواطنين التي تم إنشاؤها بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تمهيداً لدخولها الخدمة في أقرب وقت ممكن، وذلك لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحسين جودتها في هذه القرى والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لهم.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس مع عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة، وسوزان محمد راضي منسق المشروع القومي لتطوير الريف المصري بالمحافظة.

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات وتسخير الإمكانات اللازمة لدفع العمل ونهو الأعمال ودخولها الخدمة لتعظيم الاستفادة من المشروعات حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات.

وتم خلال الاجتماع، استعراض ومناقشة ما تم تنفيذه حتى الآن من إجراءات وخطوات في تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وفي سياق آخر، قال محافظ أسيوط إنه جرى إزالة 55 حالة تعد على أراضي زراعية بمركز الفتح، ضمن المرحلة الثانية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة من الموجة 21، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع المتعدين والمخالفين.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم - أنه تم إزالة 55 حالة تعد على أراضي زراعية ملكية خاصة بمركز الفتح خلال يوم واحد على مساحة 8225 م2 مباني، موجها بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.