الإثنين 6 مايو 2024

محافظ المنيا: ضبط مخالفات تموينية في مخابز وأسواق مطاي وديرمواس

جانب من الجولة

محافظات15-6-2023 | 17:49

دار الهلال

قال أسامة القاضي محافظ المنيا إن الوحدات المحلية تواصل تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية ، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك حرصاً على سلامة وصحة المواطنين . 

وأوضح هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي - في بيان - إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي نفذت حملات بدائرة المركز والقرى التابعة له على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأضاف أن الحملات جاءت بالتعاون مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين وأسفرت عن تحرير 15 محضراً تموينياً ، مؤكداً أن الوحدة المحلية لا تألوا جهداً في متابعة الحالة العامة للأسواق لضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس والتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المعروضة علي المواطنين . 

وفي ذلك السياق - قال عامر طه رئيس مركز ومدينة بديرمواس إن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية على عدد من المخابز البلدية بدائرة المركز أسفرت عن تحرير 17 مخالفة تموينية للمخابز والأسواق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وعلى صعيد متصل -قال محافظ المنيا إن الأجهزة المحلية بمركز مغاغة تمكنت من إزالة 12 حالة تعد بالبناء المخالف خلال حملة مكبرة بقرى برطباط وكفر الصالحين وميانة وتم تنفيذ الإزالات بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة . 

وفي مركز بني مزار، جرى إزالة 13 حالة تعد بالبناء المخالف ، فيما نفذت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس حملة مكبرة لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 14 حالة تعد بناء على أرض أملاك دولة بقرى دلجا وتل بني عمران ونزلة البدرمان وبني حرام، وتمت الإزالة الفورية لكافة الحالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وفي السياق - قال هاني بدوي رئيس مركز ومدينة المنيا إن جهود الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية في عمليات توريد القمح أسفرت عن ضبط سيارتين بقرية دمشير محملتين بـكمية ب 5 أطنان من محصول القمح مهربة من التوريد للشون والصوامع الحكومية وعلى الفور تم توريدها لشركة مطاحن مصر الوسطى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

Egypt Air