الأربعاء 26 يونيو 2024

وزارة الرياضة: يجب على «الأهلي» تطبيق اللائحة الاسترشادية

25-9-2017 | 14:27

استعرض رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير بوزارة الشباب والرياضة، أشرف صالح، مواد قانون الرياضة الجديد، كما وضح لائحة النظام الأساسي المعروفة بـ"الاسترشادية" التي أعدتها اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة طبقًا لقانون الرياضة 71 لسنة 2017، وذلك خلال استكمال الوزارة لتنفيذ فعاليات تنفيذ برنامج مهارات "القيادة والإدارة" والذي يتم تنفيذه داخل التعليم المدني بالجزيرة.

وأضاف أنها نموذج استرشادي وليس إلزامي وأنه تم طرحها لتغطية بعض الاحتمالات التي قد تحدث، وهي عدم عقد بعض الأندية للجمعية العمومية، أو أنها دعت لانعقاد الجمعية ولكن العدد المشركين لم يبلغ حد النصاب.

كما أكد أنه لا توجد مشكلة سوى في نادي الأهلي وذلك لعدم التزامه بأحد بنود القانون وهو أن تعقد الجمعية العمومية من خلال اجتماع واحد، ولكن إدارة النادي الأهلي خالفت هذا البند وعقدت الجمعية على مدار يومين. ووفقًا للقانون، يلزم على إدارة النادي الأهلي تطبيق اللائحة الاسترشادية.

وأشار أن بنود لائحة النادي الأهلي تتوافق بنسبة 95 % مع اللائحة الاسترشادية التي أعدتها اللجنة الأولمبية والوزارة.

وأوضح ـنه ليس صحيحًا أن اللجنة الأولمبية أخذت دور وزارة الرياضة بموجب القانون الرياضة الجديد، ودليل على ذلك أنه لا يحق للجنة الأولمبية حل مجالس الإدارات. مشيرًا إلى أن الوزارة بعد تطبيق القانون ستصبح أكثر اهتمامًا بمشاريع الشباب ومحاربة إهدار المال العام في المنشآت الشبابية والرياضة.