الإثنين 29 ابريل 2024

شاهد.. مطاردة مع دجاج تقود رجلًا للعثور على مدينة أثرية مهجورة

شاهد.. مطاردة مع دجاج تقود رجلًا للعثور على مدينة أثرية مهجورة

الهلال لايت 15-6-2023 | 20:27

إيمان علي

في مفاجئة غريبة، عثر رجل على مدينة قديمة مهجورة كانت في يوم من الأيام موطنًا لـ 20.000 شخص، وذلك أثناء مطاردته لدجاجة من دجاجاته حول منزله.

ووقع الحادث الغريب في قبو منزل في تركيا، حيث كان الرجل الذي لم يذكر اسمه يحاول إخراج دجاجاته من القبو، لكنها مرت عبر ثقب في جدار كان يجري تجديده.

وعندما هدم الرجل الجدار، وجد نفقًا أدى إلى واحدة من أكثر الاكتشافات التاريخية العرضية التي لا تصدق على مدى قرون، إذ تم اكتشاف مدينة إلينغوبو القديمة من قبل الرجل في عام 1963، على الرغم من أن مصير دجاجاته لا يزال لغزًا حتى اليوم.

وتُعرف المدينة اليوم باسم ديرينكويو، وكانت على ارتفاع حوالي 280 قدمًا تحت سطح كابادوكيا، حيث يعيش الرجل، ويُعتقد أنها أكبر مدينة تحت الأرض في العالم، وكانت تأوي حوالي 20000 شخص في مستويين، وتشمل أيضًا كنيسة ومدرسة ومنازل والمزيد من المناطق العامة للسكان المحليين الذين كانوا هناك في ذلك الوقت.

ومنذ أن جرى الاكتشاف، تم العثور على 200 مدينة أخرى أصغر تحت الأرض كلها تؤدي إلى ديرينكويو، على الرغم من أنه تم حفر 40 مترًا فقط من الموقع. ووفقًا للخبراء في Made In Turkey، تعود المدينة إما إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد أو القرن السابع قبل الميلاد.

وأضاف الخبراء "هناك إجماع عام على أن المدينة تحت الأرض عملت على إخفاء سكانها عن أعدائهم. كان هذا الغرض حاسمًا بشكل خاص خلال الفترة البيزنطية عندما كان المسيحيون يفرون من مضطهديهم الرومان.

عندما وصل المسيحيون إلى كابادوكيا واكتشفوا المدينة، قاموا بتوسيع وتعديل الهياكل القائمة بإضافة الكنائس والمدارس ومصانع الشراب والغرف الأخرى التي تناسب احتياجاتهم".

وتشير التقديرات إلى أن ديرينكويو يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 20 ألف نسمة وحيواناتهم. ويُعتقد أن المنطقة كانت لا تزال مستخدمة جزئيًا خلال أوائل عشرينيات القرن الماضي، ولا تزال أعمال الحفر جارية في الموقع، بالإضافة إلى العديد من المدن الصغيرة الأخرى التي تم العثور عليها منذ ذلك الحين.

يذكر أن المدينة القديمة مفتوحة للجمهور للقيام بجولة على مدار العام، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

Dr.Randa
Dr.Radwa