الجمعة 3 مايو 2024

اليمن يتهم إيران بتقديم الدعم لجماعة "أنصار الله" وتعطيل جهود الهدنة والسلام

وزير الإعلام والثقافة اليمني

عرب وعالم16-6-2023 | 10:44

دار الهلال

وجه وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، الاتهامات إلى إيران امس الخميس، مجددًا اتهامها بتقديم الدعم لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، وتعطيل جهود تجديد الهدنة الأممية التي انقضت في أكتوبر الماضي، وعرقلة الحلول السلمية للصراع الدائر منذ تسع سنوات.

وعبر حسابه على تويتر، أكد الإرياني أن رصد ومتابعة سلوك النظام الإيراني يؤكد عدم تغييره لسياساته التخريبية، ومواصلته تقديم دعم متعدد الأوجه للمليشيات الطائفية، واستخدامها كأدوات لنشر الفوضى والإرهاب وتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية.

وأضاف الإرياني أن النظام الإيراني لا يزال يلعب دورًا رئيسيًا في تعطيل المبادرات والجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لاستعادة الهدنة الأممية، ويعتبر عائقًا أمام جهود إنهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام في اليمن.

واتهم الوزير الإرياني إيران بتقويض جهود التهدئة والحلول السلمية للأزمة على مدار تسع سنوات، ودعا إيران إلى إعادة النظر في سياساتها والاستفادة من الفرصة لإقامة علاقات صحية مع دول المنطقة، والتي تستند إلى مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك احترام مبدأ السيادة وعدم التدخل في شؤون الدول، ووقف رعاية المليشيات الطائفية واستخدامها كأدوات لتنفيذ سياسات تدميرية، وفقًا لتصريحاته.

Dr.Randa
Dr.Radwa