الإثنين 29 ابريل 2024

وزير الأوقاف: افتتاح مسجد "سيدي شبل" بالمنوفية يأتي ضمن خطة صيانة المساجد الأثرية

جانب من الفعالية

دين ودنيا16-6-2023 | 16:01

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن افتتاح مسجد "سيدي شبل" بمحافظة المنوفية بعد إعادة تأهيله وتطويره وصيانته؛ يأتي ضمن إطار خطة متكاملة للدولة المصرية في صيانة مساجد آل البيت والمساجد الأثرية، وأولياء الله الصالحين.

وأوضح الوزير - خلال افتتاحه مسجد "سيدي شبل" بمدينة الشهداء في المنوفية، بحضور وزير التنمية المحلية هشام آمنة ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام ومحافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون - أن هناك نقلة نوعية وخطة ممنهجة في إحلال وتطوير المساجد في كل ربوع مصر، وذلك في إطار إعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وبشأن مشروع صكوك الأضاحي والإطعام.. قال وزير الأوقاف إنه سيتم اليوم توزيع 2 طن من صكوك الإطعام، إضافة إلى 2 طن سبق توزيعهما الأسبوع الماضي؛ ليصل ما تم توزيعه في محافظة المنوفية هذا العام (49) طنًا، مشيرًا إلى أنه يتم الآن الإعداد لموسم جديد في صكوك الأضاحي.

وأضاف أن الأضحية سنة عن سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وأن الصكوك تعظم من عوائد الأضحية لأنها تذهب إلى المستحقين والأولى بالرعاية في كل ربوع مصر بعزة وكرامة، وأنه سيتم هذا الأسبوع توزيع 20 طنًَا على 20 ألف أسرة ليستقبل بها الناس عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن قيمة الصك كاملة تحول إلى لحوم ولا يوجد أي مصاريف إدارية أو إعلانية، وأن هذا المشروع من المشاريع المجتمعية الناجحة.

وأشار جمعة إلى أنه تم توزيع العام الماضي 1500 طن على الأسر الأولى بالرعاية، وأن هذا يتم بمنتهى الشفافية، حيث يتم إيداع المبالغ في البنك المركزي، ثم يتم التعاقد مع وزارة التموين التي تقوم بذبح الأضاحي في الوقت الشرعي.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa