الأربعاء 3 يوليو 2024

بالصور.. وزير الصحة يتفقد مستشفى أبو سمبل الدولي في أسوان

25-9-2017 | 14:54

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم الاثنين، يرافقه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، مستشفى أبو سمبل الدولي «اليوم الواحد»، ونقاط الإسعاف الموجودة على طريق أسوان – أبوسمبل، وذلك في إطار تفقد سير المنظومة الصحية بمحافظات الصعيد.

 

وأوضح وزير الصحة، أن مستشفى أبوسمبل الدولي تتكون من ٢٩ سرير و ٣ أجهزة غسيل كلوي و ٤ أسرة رعاية مركزة، وغرفتي عمليات و ٢ حضانة، بالإضافة إلى الصيدلية والمعمل وقسم للاستقبال والطوارئ وآخر للعلاج الطبيعي.

 

وتابع : «كما تحتوي على ١٠ عيادات خارجية منها الباطنة والجراحة العامة والعظام والأنف والأذن والنساء والتوليد وجراحة الفم والأسنان، والأطفال، بالإضافة إلى قسم للأشعة به أشعة سينية وأشعة الصبغة، وموجات فوق صوتية».

 

كما أصدر وزير الصحة، قرارًا بمنع تحويل أي حالات مرضية خارج المستشفى إلا في حالتي الجلطة في القلب أو الجلطة في المخ وذلك بعد إجراء الإسعافات الأولية.

 

ووجه الوزير، بإمداد بنك الدم بثلاجة دم وفريزر حديث، وتزويد المعمل بجهاز« Elisa» بالإضافة إلى إمداد قسم الأشعة بجهاز أشعة مقطعية.

 

كما وجه بميكنة جميع أقسام المستشفى وإضافة ٢مكينة غسيل كلوي لقسم الغسيل الكلوي وذلك تلبيه لطلبات المرضى، كما أمر بزيادة عدد الأطباء الشباب بالمستشفى.

 

وفي نهاية الجولة، أمر وزير الصحة، بصرف مكافأة شهرين لكل العاملين في المستشفى لما شاهده من حسن معاملة للمرضى وتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

 

كما كلف، وكيل وزاره الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حفني بإعداد تقرير مفصل عن الحالات المرضية التي تجرى لها عمليات جراحية بالمستشفى، بالإضافة إلى عدد المترددين على المستشفى كل ١٥ يوم للاطلاع عليه.

 

وتفقد «عماد الدين»، نقاط الإسعاف الموجودة على طريق أسوان- أبوسمبل، ووجه بتوفير ١٥ سيارة إسعاف جديدة إلى المدينة ليصبح الإجمالي ٣٠ سيارة لخدمة المرضى.

 

كما تفقد وزير الصحة،  مركز صحة الأسرة بالمدينة والذي يحتوي على عيادات خارجية واستقبال ومعمل وقسم للأسنان ومركز صرف ألبان، بالإضافة إلى مدرسة تمريض ملحقة بالمركز.

 

فيما أمر بإنشاء معهد فني تمريض بمدينة إدفو بمحافظة أسوان لتخريج فني أشعة وفني صيدلة وفني أسنان لخدمة مستشفيات المحافظة.