الأربعاء 15 مايو 2024

مدير معهد جوتة بالإسكندرية تؤكد أهمية مشروع إيكو هيروز لنشر الوعي البيئي بين الطلاب

معهد جوته بالاسكندرية

أخبار17-6-2023 | 12:59

دار الهلال

وقعت مدير معهد جوتة بالإسكندرية زابينه ارينفاين اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع " ايكو هيروز " لنشر الوعي البيئي بين الطلاب ، مؤكدة أن الحفاظ علي البيئة يعد من الاولويات في الوقت المعاصر.

وتنفذ المرحلة الثانية من مشروع " ايكو هيروز "- والذي نفذت مرحلته الأولي بدعم من السفارة الالمانية - بالتعاون مع مؤسسة بانلاستيك وبدعم من قسم المسئولية المجتمعية التابع لاحدي الشركات بالاسكندرية ويستهدف طلاب المدارس المختلفة .
جاء ذلك بحضور شركاء المشروع ومنفذيه مدير قسم اللغة بمعهد جوته " جيهان ذكي" مديرة العلاقات العامة " مريم شعلان " ومنسق مشروع ايكوهيروز و منسق برنامج المدارس شركاء المستقبل" هبه حمبوطة" ،و " منار رمضان" مؤسس مؤسسة بانلاستيك وكل من"ملك السماك" و "دعاء مصطفي" من الشركة الداعمة للمشروع .

ويشارك الطلاب من خلال المشروع في ورشة عمل مكثفة تتناول المبادرات البيئية وكيفية التسويق لها ووضع الخطط والميزانيات والترويج للافكار الجديدة التي تهدف الي الحفاظ علي البيئة .

كما تتضمن المرحلة الثانية من المشروع التي تنفذ أنشطتها في مطلع شهر سبتمبر المقبل ورش عمل للطلاب حول الموضوعات المرتبطة بالقضايا البيئية وجولات في المدارس حول المشروعات البيئية الصغيرة .

وقام نحو 90 طالبا وطالبة من خلال " أيكو هيرو " في مرحلته الأولي من الإسكندرية والقاهرة ودمنهور وسوهاج - مقسمون على ١١مجموعة بالتعرف على المشكلات البيئية في ورش العمل التحضيرية وبإعداد خطط مشروعاتهم وأستهدف زيادة الوعي لدى طلاب مدارس من مختلف محافظات مصر عن القضايا البيئية ، والعمل لأكثر من شهرين على إيجاد حلول لها وتطبيقها وتضمن رحلات استكشافية ، وزيارة مصنع البلاستيك في القاهرة ، وأنظمة الطاقة الشمسية بكلية العلوم في جامعة الإسكندرية .