الأحد 5 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية

محافظ شمال سيناء يودع الحجاج

محافظات17-6-2023 | 17:45

دار الهلال

ودع محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم السبت، حجاج قرعة الجمعيات الأهلية قبل توجههم إلى مدينة القاهرة للسفر جوا عبر مطار القاهرة الدولي إلي الأراضي العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأوضح المحافظ أنه تقدم للحج لهذا العام 167 شخصًا من الجمعيات الأهلية بالمحافظة وأسفرت القرعة العلنية التي جرت بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة مطلع شهر أبريل الماضي، عن فوز 42 شخصًا منهم بتأشيرة حج، بجانب تخصيص تأشيرة للمشرف.

وأضاف المحافظ أن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج صدقت على 4 تأشيرات إضافية للحج لصالح أبناء محافظة شمال سيناء، وتم إجراء القرعة العلنية عليهم منذ عدة أسابيع بحضور المتقدمين، وبذلك يصبح إجمالي عدد حجاج القرعة لهذا العام 47 حاجًا وحاجة من مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى توفير سيارة أتوبيس لنقل الحجاج بالمجان من مدينة العريش إلى مطار القاهرة الدولي لمواصلة طريقهم إلى الأراضي الحجازية، مطالبًا الحجاج بالدعاء بالأمن والأمان لمصر بشكل عام ولسيناء بشكل خاص خلال أداء مناسك الحج للموسم الحالي. 

وشدد محافظ شمال سيناء على قيام الحجاج باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع الإصابة بأية فيروسات أو عدوى، مع اتباع التعليمات والإرشادات خلال مناسك الحج والتنقلات لضمان سلامتهم.

وقامت المحافظة، بالتنسيق مع حزب "مستقبل وطن"، بتوزيع المظلات الشمسية والوجبات الخفيفة والعصائر والمياه على الحجاج قبل مغادرتهم مدينة العريش.