السبت 18 مايو 2024

توظيف المرأة ودعم الاطفال ضعاف السمع بالتعاون مع اليابان

جانب من افتتاح المشروع

سيدتي17-6-2023 | 18:41

وردة الحسيني

حضر أوكا هيروشي، سفير اليابان فى مصر افتتاح مشروعين يابانيين تم تنفيذهما بمنحتين من الحكومة اليابانية في مصر، الأول  لتمكين ودعم توظيف  النساء في القاهرة القديمة، ويساهم هذا المشروع   في تعزيز المهارات الوظيفية لما يقرب من 100 سيدة في القاهرة القديمة من خلال تسهيل الحرف اليدوية والتدريب على الطهي.

 والمشروع الآخر لتعزيز البيئة المادية والتعليمية للأطفال ضعاف السمع في الملك الصالح، ويساهم  من خلال تجديد  وحدة  الصم لضعاف السمع في توفير أنشطة أكثر أمانا ل 60 طفلا من ذوي الإعاقة و23 موظفًا يستخدمون المرفق حاليا.

 وبهذه المناسبة شدد السفير أوكا على أهمية الأمن البشري، باعتباره المبدأ الأساسي لأهداف التنمية المستدامة وقال: "لا أحد يتخلف عن الركب" لحماية وتمكين الأشخاص الضعفاء من خلال التركيز على كل فرد.

   وأعرب عن استعداده لمواصلة تقديم الدعم الفعال لمصر، التي تشهد نموا اقتصاديا ملحوظا، لتقليل عدد الأشخاص الذين تخلفوا عن النمو قدر الإمكان ونشر الابتسامات في جميع أنحاء مصر.

 يذكر أن اليابان قد قدمت  ما يقرب من 10 ملايين دولار   في مصر منذ عام 1994، حيث دعمت 176 مشروعًا في  جميع أنحاء مصر في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والتدريب المهني وتمكين المرأة  ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

الاكثر قراءة