الأربعاء 8 مايو 2024

حوادث رفع الوعي والحس الوطني للمواطنين.. أبرز توصيات ندوة أكاديمية الشرطة

أكاديمية الشرطة

أخبار17-6-2023 | 19:33

دار الهلال

أكد المشاركون في الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية بعنوان "الخروج من مخططات الإسقاط إلى آفاق التنمية"، أهمية مواصلة التوعية بأدوات الأجيال الحديثة للحروب وتأثيراتها السلبية والعمليات النفسية والأفكار الهدامة التي تستهدف إسقاط الدول وإضعافها.

جاء ذلك في ختام الندوة التي نظمتها أكاديمية الشرطة بمقر مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية، إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية التوعية بالمخاطر والتحديات التي تواجه الدولة المصرية وإيماناً بأهمية رفع الوعي العام لدى المواطنين، وبمناسبة قرب الاحتفال بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، والتي مثلت نقطة تحول للعبور من مخططات الإسقاط إلى آفاق التنمية.

وشارك في الندوة عدد من قيادات وزارة الداخلية، ونخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، وممثلي بعض الوزارات والأجهزة الحكومية والشخصيات العامة، وبحضور عدد من طلبة كلية الشرطة، والجامعات المصرية وشباب وزارة الشباب والرياضة.

وأكد المشاركون أهمية ورفع الوعي العام لدى المواطنين بالمخاطر التي تحيط بالدولة المصرية والاستمرار في تنفيذ خطط التنمية الشاملة للدولة والتأكيد على مواصلة العمل ودفع مسيرة الإنتاج والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أوصت بضرورة مواصلة مختلف وسائل الإعلام في إبراز النجاحات التي حققتها الدولة على كافة المستويات ورفع الوعى والحس الوطني لدى المواطنين بهدف غرس قيم الولاء والانتماء في ظل المتغيرات المتلاحقة على الصعيدين الإقليمى والدولي، والتأكيد على دور المؤسسات الدينية وقادة الفكر والرأي والفن والثقافة في التوعية بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية على كافة المستويات وسبل الحفاظ على مقدرات الوطن.

وكانت الندوة قد تناولت عدد من الموضوعات ذات الصلة، من أبرزها (مخططات التقسيم الخارجية التي استهدفت الدولة – توظيف التكنولوجيا الحديثة في تفكيك الدول – خطة مصر 2023 وآفاق التنمية – دور وزارة الداخلية في دعم وتعزيز المشروعات القومية والمبادرات - الجهود الأمنية فى مواجهة مخططات إسقاط الدولة ودور الإعلام الأمني فى هذا الشأن - جهود أجهزة الدولة المصرية في كافة المجالات، لاسيما الطفرة في المدن الحضارية الجديدة وتطوير العشوائيات وتفعيل المبادرات المجتمعية وتعزيز المشروعات القومية والسعي في تحقيق التنمية التكنولوجية).
ويأتي تنظيم هذه الندوة استمراراً للدور الرائد الذى تضطلع به وزارة الداخلية فى مجال تنظيم المبادرات التوعوية، الهادفة لإحباط تلك المخططات.

Egypt Air