الأحد 5 مايو 2024

انتظام لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لتأدية امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة

محافظات18-6-2023 | 10:53

دار الهلال

انتظمت لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية للعام الدراسي (2022 - 2023) بمختلف اللجان دون أية مشكلات حتى الآن، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية وتنظيمية.

ففي محافظة البحر الأحمر.. قال وكيل وزارة التربية والتعليم هشام منير - في تصريح اليوم - إن جميع اللجان فتحت دون تأخير في المواعيد المقررة، حيث يؤدي 3398 طالبا وطالبة بمدارس المحافظة الامتحانات في مادة اللغة العربية في 13 لجنة موزعة على 7 إدارات تعليمية، مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تتابع على مدار الساعة سير الامتحانات في اللجان كافة من خلال عرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية بمدن المحافظة.

وفي محافظة الوادي الجديد..استقبلت 11 لجنة امتحانية، طلاب الثانوية العامة بالمحافظة، حيث يؤدي 1998 طالبا وطالبة، امتحان مادة اللغة العربية وذلك للشعبتين الأدبية والعلمية.

وأكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط توفير كافة سبل الراحة والخدمات لطلاب الثانوية العامة داخل اللجان، مشيرا إلى أن الوحدات المحلية قامت بتوزيع وجبات خفيفة ومياه لطلاب الثانوية العامة أمام اللجان، وذلك تيسيرًا وتخفيفًا عن الطلاب وتوفير مناخ ملائم لهم.

بدوره..أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد المهندس سيد عبد العزيز، تشكيل غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم، بحضور جميع المعنيين؛ لمتابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة والتواصل المستمر مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وغرفة العمليات بالمحافظة، عبر (الفيديو كونفرانس)، والتواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية الخمس؛ لمتابعة سير منظومة الامتحانات دون أي مشكلات أو عوائق.

وأشار عبدالعزيز، إلى انتظام دخول الطلاب بجميع الإدارات التعليمية لجان سير الامتحانات، موضحا تضافر كافة الجهود والتعاون الجاد والمثمر من كافة الجهات المعنية، من أجل سير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة بعيدا عن أي قلق أو توتر.

وفي محافظة الإسماعيلية..انتظمت لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة، اليوم، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية بمختلف اللجان دون أية مشكلات حتى الآن.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية محمد البحيري إن لجان الثانوية العامة تضم 10 آلاف و858 طالبا وطالبة أمام 35 لجنة، موزعة على 8 إدارات تعليمية في مختلف أحياء ومراكز المحافظة.

وأشار البحيري - في بيان اليوم - إلى أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء اللجان بمختلف الإدارات، للتأكيد على أهمية التنسيق مع غرف العمليات بالإدارات والمديرية واتباع كافة الإجراءات اللازمة للتصدي لأي محاولات غش وفي مقدمتها استخدام العصا الإلكترونية.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع مع جميع الجهات التنفيذية، وجرت فيه مناقشة خطة تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة ومركز الأسئلة والمفاهيم، بالإضافة إلى تأمين الاستراحات الخاصة بالملاحظين المغتربين وفق إجراءات تأمينية مشددة، كما تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة، وتم التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة متابعة لجان الامتحانات والمدارس، ورفع المخلفات والقمامة بمحيط المدارس أولاً بأول، وتذليل كافة العقبات التي تواجه عملية سير الامتحانات.