الجمعة 17 مايو 2024

فيديو.. شابة صينية توثق نهايتها في معسكر للتخسيس

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 18-6-2023 | 15:34

إيمان علي

شهدت الصين واقعة مؤسفة، بعدما فقدت إحدى المؤثرات على مواقع التواصل، حياتها أثناء حضورها معسكرًا مكثفًا لفقدان الوزن.

وبدأت المأساة، حينما أعلنت الشابة البالغة من العمر 21 عامًا أنها ستعمل لتفقد أكثر من نصف وزنها لتكون مصدر إلهامٍ لمتابعيها، إلا أنها توفيت فجأة.

وكانت Cuihua توثق رحلتها لفقدان الوزن لعشرات الآلاف من متابعيها على شبكة Douyin الصينية، وهي النسخة الصينية المحلية من تيك توك، في محاولة لتشجيعهم في معاركهم ضد السمنة، حيث نشرت مؤخرًا عدة مقاطع فيديو لنفسها وهي تخضع لتدريبات مكثفة، وقالت إنها كانت تزن 156 كيلوغرامًا وكانت تحاول خسارة 100 كيلوغرام.

وشاركت الراحلة الفيديوهات وهي تركض وترفع الأثقال بكثافة، وسط معلومات من أنها انضمت إلى العديد من معسكرات إنقاص الوزن في مدن مختلفة حيث فقدت أكثر من 27 كيلوغرامًا في الشهرين السابقين على موتها.

وقالت الإذاعة إن الشابة حضرت معسكرها الأخير في مقاطعة شنشي قبل يومين فقط من وفاتها.

يشار إلى أن تلك المأساة دفعت وسائل الإعلام الحكومية للتحذير من مخاطر السلامة في معسكرات إنقاص الوزن، وسط تجدد المخاوف بشأن الضغوط التي تتعرض لها النساء للتوافق مع معايير الجمال السائدة.

إلى ذلك، تلقت عائلة المؤثرة تعويضًا من المعسكر، بينما فتحت السلطات المحلية تحقيقا بالحادث للتأكد من براءة المعسكر أو تورطه، خصوصا أن الراحلة كانت روجت للوجبات المغذية والراحة والتمارين الرياضية التي قدمها لها مع التمارين الرياضية المكثفة.

ومنذ ذلك الحين، أُزيلَت مقاطع الفيديو الخاصة بتدريب المؤثرة من حساب المعسكر وحُذفت الصور.