الجمعة 3 مايو 2024

أكاديمي: رأي «التمويل الدولية» استشاري فقط بطروحات وثيقة ملكية الدولة واليد العليا للحكومة

الدكتور أحمد غنيم

توك شو18-6-2023 | 18:34

حامد محمود

أكد الدكتور أحمد غنيم أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن رأي مؤسسة التمويل الدولية استشاري في طروحات وثيقة ملكية الدولة واليد العليا للحكومة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الحكومة المصرية من حقها أن ترفض رأي هذه المؤسسة وهذا مستبعد نظرًا للثقل الدولي لهذه المؤسسة التي تتميز بالحيادية والموضوعية.

وأشار إلى أن التقييم الذي تنطلق منه المؤسسة الدولية الظروف العالمية والداخلية لكل دولة، ناهيك عن ظروف السوق والتوقع المستقبلي للدولة والنشاط الذي تقوم به الشركة ضمن الطروحات.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مختار ديوب، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، أن اللقاء تناول مختلف أوجه العلاقات بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية، ودور المؤسسة في دعم أولويات التنمية في مصر، لا سيما من خلال الاتفاقية المقرر توقيعها اليوم بين الجانبين، بشأن قيام المؤسسة بتقديم الدعم الفنى والاستشارى لضمان التنفيذ الأمثل لوﺛﻴﻘﺔ سياسة ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟﺔ.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa