الأحد 12 مايو 2024

تأجيل امتحان الثانوية العامة بمخيم جنين

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

توك شو19-6-2023 | 11:07

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الإثنين، تأجيل امتحان الثانوية العامة في القاعات الواقعة داخل مدينة جنين إلى موعد سيتم تحديده لاحقًا، على خلفية العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها.

وأوضحت الوزارة أن الامتحان تم تأجيله في القاعات الواقعة داخل المدينة، فيما سيُعقد في القاعات الواقعة خارجها بشكل طبيعي، داعية الطلاب في حال تمكنهم من الوصول بأمان إلى الالتحاق بأقرب قاعة يستطيعون الوصول إليها، حسبما أوردت "القاهرة الإخبارية"  عن وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وكانت المؤسسات الحقوقية والأممية والدولية، طالبت في وقت سابق بتحمل مسؤوليتها لحماية المدارس الفلسطينية من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن إخطار الاحتلال بهدم مدرسة "أم قصة" يندرج في إطار الهجمة الإسرائيلية المستمرة ضد المؤسسات والكوادر التعليمية والطلبة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية ارتفاعا مستمرا في أعداد ضحايا اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدينة جنين ومخيمها، الذي استهدفت من ورائه اعتقال عدد من الفلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت منطقة حي الجابريات ومحيطه قرب أطراف مخيم جنين، وداهمت عدة عمارات ونشرت قناصة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة مع الفلسطينيين.

Dr.Radwa
Egypt Air