الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير التموين يشدد على تشغيل أبناء كفر الشيخ في مشروع المناطق اللوجستية

جانب من حفل تدشين المشروع

اقتصاد19-6-2023 | 12:18

أنديانا خالد

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، بأن تكون الأولوية في فرص العمل بمشروعات المناطق اللوجستية التجارية، لأبناء محافظة كفر الشيخ.

وأضاف على هامش وضع حجر الأساس لمشروع المنطقة اللوجستية بمحافظة كفر الشيخ، أن هناك تعاون بين وزارة التموين ومحافظة كفر الشيخ  والمطور سيكون له قيمة مضافة حقيقية في التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية والتجارية على أرض المحافظة.

وأشار إلى أنه سبق وتم إعداد خطة استراتيجية بشأن تنمية التجارة الداخلية على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التجارة الداخلية، وأنه جارى حاليا تنفيذ العديد من هذه المناطق بالمحافظات المختلفة.

وشدد "المصيلحى"، على تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين فى تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع في الانشطة التجارية الكبرى، لافتا الى أنه يتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة علي رأس ارض المشروع اضافة الي المعاونة فى استخراج التراخيص حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أي عقبات.

جاء ذلك خلال تدشين مشروع انشاء ووضع حجر الأساس  لمنطقتين "لوجستية /تجارية " بمحافظة كفر الشيخ  على مساحة ٢٢ فدانا تتضمن أنشطة متنوعة "تجارة نصف الجملة، أنشطة تعبئة وتغليف، ومخازن تبريد وتجميد وأنشطة ترفيهية واجتماعية وتعليمية وإدارية وغيرها من الأنشطة الأخرى".

وذلك بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية والسفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج  واللواء جمال نور الدين، محافظ  كفر الشيخ والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية و الدكتور  إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية  والدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، المهندس اشرف دوس رئيس مجلس ادارة شركة فير نبرو جلوبال.