الثلاثاء 18 يونيو 2024

الخارجية الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين

وزارة الخارجية الفلسطينبنة

عرب وعالم19-6-2023 | 12:46

دار الهلال

 أدانت وزارة الخارجية الفلسطينبنة، العدوان الإسرائيلى المتواصل على مدينة جنين، التي تعرضت اليوم لعدوان إسرائيلي غاشم، وغيرها من المناطق وما ينتج عنه من جرائم قتل وعقوبات جماعية بشعة، تشمل جميع مستويات حياة المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل، وشل حركتهم، وعرقلة وصولهم إلى أعمالهم ومدارسهم وجامعاتهم ومراكزهم الصحية.

واعتبرت خارجية فلسطين في بيان ، عدوان الاحتلال على جنين تصعيداً خطيراً في ساحة الصراع، واستنجاد إسرائيلي رسمي بدوامة العنف، وجرائم هدفها منح الاستقرار للحكومة الإسرائيلية المتطرفة، على حساب دماء الأطفال والنساء ومعاناة الشعب الفلسطيني.

كما شل الإضراب الشامل اليوم /الاثنين/ عدة مدن في الضفة الغربية؛ تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على مدينة جنين، الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة 37 بجروح وصفت 11 منها بالخطيرة، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، كما أغلقت المدارس والجامعات أبوابها في المدينة. وفي نفس السياق ، شهدت عدة مناطق في الضفة الغربية مسيرات ووقفات تضامنية مع مدينة جنين، منددة باستمرار اعتداءات قوات الاحتلال، واستهدافها للأطفال والنساء، والأطقم الطبية، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، وتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني.