الخميس 16 مايو 2024

مدحت صالح عن مشروع الأساتذة: «لدينا رغبة في تحويل التخت إلى أوركسترا»

مدحت صالح

فن19-6-2023 | 15:12

ياسمين محمد

كشف الفنان مدحت صالح تفاصيل مشروع «الأساتذة» الذي يعمل عليه بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، ويعرض على المسرح الكبير يوم الجمعة الموافق 7 يوليو المقبل.

قال مدحت صالح خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حالياً في دار الأوبرا: «فكرة هذا المشروع عبارة عن حالة حب من المطرب أو المطربة تجاه أي ملحن مرتبط بأعماله حتى وإن لم يتعاون معه قط، سيكون للمطرب فرصة للغناء من ألحان لم يقدمها من قبل».

وتابع صالح: «الحلم بالنسبة لي، أن يستكمل زملائي الفنانين هذا المشروع، خاصة أن لديهم الحرية المطلقة في اختيار الألحان المفضلة لهم، وذلك بهدف تحديث والحفاظ على التراث الموسيقي».

وأضاف: «المطربين كانوا يصعدون على المسرح من قبل ويقدمون أغاني بشكل معتاد وتقليدي،أعتقد أنه حان الوقت لتقديم أشكال جديدة للجمهور، لدينا رغبة لتحويل التخت إلى أوركسترا وعمل هارموني، مع الحفاظ على أساس العمل الفني، بالتعاون مع موزعين على قدر عال من الاحترافية والتميز، والاستعانة بآلات موسيقية مختلفة، وذلك يعطي فرصا للفرق الموسيقية الجديدة».

اختتم مدحت صالح حديثه: «لدينا إمكانات ضخمة، وعازفين وموزعين أصحاب خبرات عالية، ما يتيح الفرصة لإعادة صياغة للمكتبة الموسيقية».