الإثنين 17 يونيو 2024

غدًا.. «الثقافة» تنظم عددًا من الفعاليات الفنية والثقافية

25-9-2017 | 18:02

تنظم وزارة الثقافة مجموعة من الفعاليات غدا الثلاثاء، تحت رعاية الوزير حلمي النمنم.

ويعقد قطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة ومعرضا عن "أهم المشروعات المعمارية خلال عام 2017 " للمعماري طارق المري، في السادسة مساء، ببيت المعمار المصري.

وينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، ورشة للتصوير السينمائي بعنوان "مبادئ لاستخدام الكاميرا ودور صور الفوتوغرافيا في عملية الفيلم التسجيلي" في الـ6 مساء، بمركز الدكتور ثروت عكاشة بالهرم، أما مكتبة الحضارة الإسلامية بحي الخليفة فتعقد ندوة بعنوان "لمحات من حياة الأديب العالمي نجيب محفوظ" الساعة في العاشرة صباحا.

وتقدم دار الأوبرا المصرية، فرقة أوبرا القاهرة، أوبرا "التليفون" و"سيناترا بوتشيللي"، في الـ8 مساء على المسرح الصغير، وحفل غنائي للفنان شريف إسماعيل، في الـ8 مساء، على المسرح المكشوف، أما فرقة الرقص الحديث، فتقدم عرض "قلعة الموت" على مسرح الجمهورية، في الـ8 مساء.

وتعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة، بقصر ثقافة حلايب، ورشة فنية للفنون التشكيلية باستخدام ورق البرستول والألوان المختلفة، فى التاسعة صباحاً، كما تقام محاضرة بعنوان "دور المرأة فى صناعة السلام" يلقيها الشيخ فراج أحمد سنوسى، بمعهد فتيات حلايب الأزهرى فى العاشرة صباحاً.

ويقدم البيت الفني للمسرح، العرض المسرحي الغنائي "كأنك تراه" على مسرح الطليعة بالعتبة، في الـ8 مساء ولمدة 15 يوما.

وضمن فعاليات الدورة الـ24 لمهرجان المسرح التجريبي والمعاصر، يُفدم العرض المسرحي "نساء بلا غد" من مصر، في الـ 6 مساء بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، والعرض البلجيكي "Othello" في الـ8 مساء على مسرح البالون بالعجوزة,

أما في الثامنة مساء فيعرض العمل التونسي "نساء في الحب والمقاومة" على مسرح متروبول بوسط البلد، وعلى مسرح ميامي يقدم العرض الأرميني ""flight over the city في الـ10 مساء.