الخميس 27 يونيو 2024

سفارة الهند ومحافظة القاهرة تنظمان غدا فعاليات بمناسبة اليوم العالمي التاسع لليوجا

اليوجا

عرب وعالم20-6-2023 | 11:18

دار الهلال

تنظم سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع محافظة القاهرة، غدا، سلسلة من الفعاليات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي التاسع لليوجا.

وذكرت سفارة الهند بالقاهرة - فى بيان صحفى اليوم- أن سفير الهند لدى مصر اجيت جوبتيه والضيف الرئيس في الاحتفالات محمد سلطان رئيس مجلس إدارة قطاع الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، سيطلقان صباح غد الاحتفالات بهذا اليوم بحديقة الحرية بإلقاء كلمة أمام الحضور، وسوف يتبع الاحتفالات ممارسة المشاركين لبروتوكول اليوجا المشترك.

وأضافت السفارة أن موضوع اليوم العالمي لليوجا هذا العام والذي يعكس قيم هذه الحضارة هو "اليوجا من أجل عالم يمثل عائلة واحدة"، تماشيًا مع عنوان رئاسة مجموعة العشرين الحالية، وهو "أرض واحدة ، عائلة واحدة ، مستقبل واحد".

وأشارت إلى أن اليوجا تمثل هدية ثمينة قدمتها الحضارة الهندية القديمة للعالم، حيث تتعامل اليوجا مع الجوانب الروحية والعقلية والجسدية ، وبالتالي تساعد الناس على تبني أسلوب حياة صحي؛ ما يعزز الانسجام بين العقل والروح والجسم.

وأوضحت أن اليوجا لا تسهم في تحسين الصحة فحسب ولكنها تعزز أيضا الشعور بالسلام والانسجام وكذلك تحقيق التقدم وتعزز روابط الأخوة.

ولفتت إلى أنه يتم الاحتفال بيوم 21 يونيو باعتباره اليوم العالمي لليوجا بعد تبني القرار الذي اقترحه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي برعاية 177 دولة ، بما فيها مصر، في الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2014.

ويعد هذا القرار الذي اتخذته الأمم المتحدة بمثابة اعتراف بأهمية وفوائد اليوجا، وقد كان الهدف من وراء اتخاذ هذا القرار هو زيادة الوعي بالفوائد القيمة لليوجا والترويج على المستوى العالمي لاعتماد أسلوب حياة صحي وسلمي يعتمد على اليوجا.

وأشارت السفارة الهندية إلى أن مبدأ "Vasudhaiva Kutumbakam"، والذي يعنى "العالم يمثل عائلة واحدة" كان بمثابة النبراس الذي اهتدت به الحضارة الهندية منذ العصور القديمة.

الاكثر قراءة