الأربعاء 8 مايو 2024

وزير البترول يبحث مع «أرسيلور ميتال» السعودية خطط التوسع في مصر

جانب من اللقاء

أخبار20-6-2023 | 11:44

دار الهلال

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا مع وفد شركة (أرسيلور ميتال الجبيل) السعودية، والتي تعد من الشركات الرائدة إقليميا في مجال تصنيع خطوط أنابيب البترول والغاز، سبل دعم التعاون بين الجانبين خاصة في مجال توريد المهمات في ظل رغبة قوية من الشركة للتوسع في أعمالها بمصر.

وأكد الملا - في تصريح اليوم - أن المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر حالياً يحفز مختلف الشركات العالمية على التوسع في عملياتها بمصر، مشيراً إلى أن منظومة التكامل والترابط التي نجح قطاع البترول المصري في إرسائها في صناعة البترول والغاز بالمنطقة توفر تنوعا في الإمكانات والخبرات ما يسهم في سهولة أداء الشركات لعملياتها في المنطقة.

من جانبه، استعرض الوفد، خلال اللقاء، برنامجاً طموحاً لزيادة القيمة المضافة من عمليات الشركة في مصر من خلال تحقيق أقصى استفادة من القرب الجغرافي بين الدولتين، مصر والسعودية، وتوفير خطوط أنابيب لنقل المقطرات والمصنعة من الصلب وفقاً لمواصفات المعهد الأمريكي للبترول، بالإضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع من قبل الشركة.

وأشار الوفد إلى أن الشركة نجحت في الفوز في المناقصة الأخيرة لشركة (بتروبل)، وتعمل حالياً في توريد خطوط الأنابيب مع عدة شركات تابعة لقطاع البترول وقامت بتوريد حوالي 47 ألف طن من خطوط الأنابيب منذ عام 2018.

Egypt Air