الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس هيئة الإعلام العراقية يقترح إنشاء منصة عربية مشتركة لوكالات الأنباء الرسمية

الوفد العراقي

عرب وعالم20-6-2023 | 18:53

دار الهلال

اقترح رئيس الوفد العراقي رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد اليوم /الثلاثاء/ إنشاء منصة عربية مشتركة للوكالات الإخبارية الرسمية والخاصة لتبادل المعلومات والأخبار والإسهام بتغيير الصورة النمطية عن العرب في الخارج بما يليق بقيمهم.

وذكر بيان لهيئة الإعلام والاتصالات العراقية - أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن المؤيد ترأس وفد العراق المشارك في اجتماع الدورة العادية 17 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في المغرب برئاسة عراقية، مثلّها الدكتور مجاهد أبو الهيل وبحضور رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي الدكتور نبيل جاسم، والأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال أحمد رشيد خطابي.

كما اقترح المؤيد إدراج نوافذ إلكترونية لكل دولة في المنصة العربية المرتبطة بالمرصد العربي والمزمع تنفيذها من قبل المغرب.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة عدة بنود تخص قطاع الإعلام على رأسها القضية الفلسطينية، وخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، والجهود الإعلامية بمجال مكافحة الإرهاب، والمشروعات الإعلامية بمجال التنمية المستدامة، وإنشاء المعهد العربي لصحافة السلام، وغيرها من البنود التي عملت عليها اللجنة الدائمة للإعلام العربي في الشهور الماضية.

Dr.Randa
Dr.Radwa