الخميس 23 مايو 2024

«العزلة».. تعرفي على الصفات الشخصية لمحبيها

العزلة

سيدتي21-6-2023 | 10:20

بسمة أبوبكر

في بعض الأحيان نجد امرأة تجلس في عزلة وحدها دون أن تشكو من الوحدة!، فضلاً عن تميزها في العديد من المهارات التي يفشل في إنجازها البعض، وفي السطور التالية نستعرض لكم صفات محبي العزلة.

 

1 - الحدود

لديها حدود قوية وصحية، وقادرة على فهم نفسها والآخرين تمامًا، مما يسمح لها بتحديد المثل العليا والقيم القوية، وإنها تعلم أنها ليست وحدها أبدًا، لأنها تؤمن أنها حتى في حالة بقائها كآخر شخصية على وجه الأرض، فإنها تمتلك نفسها؛ لذلك، سوف تحترم حدودها (وحدود الآخرين) وستبلغك إذا كنت على وشك عبورها.

2. الولاء

لا تريد أن يصحبها الآخرون، ومع ذلك ، بمجرد أن تحب شخصًا ما وتريده كصديق تصبح أكثر الأصدقاء ولاءً، كما إنها تعرف كيف تقدّر قيمة ذلك، وإذا وجدت أنك جدير بأن تكون صديقًا لها، فستكون سعيدة بكونها سندا لك إذا لزم الأمر، وتمارس ولائها في جميع مجالات الحياة، سواء كانت العلاقات، العمل، الأسرة.

3. الانفتاح

حتى لو كانت تحب أن تكون وحدها، فذلك لا يجعلها جامدة ومنغلقة على نفسها، بل على العكس من ذلك، فهي منفتحة جدًا ومستعدة دائمًا للأفكار والأنشطة الجديدة، كما أنها لن تقضي حياتها في غرفتهل أو بنفس المعتقدات والأفكار. 

بل تحب استكشاف أفكار وأنشطة جديدة ولا تمانع تجربة أشياء مختلفة في الحياة، ومع ذلك، سوف تتأكد من أنهت قضت وقتًا بمفردها قبل الانخراط في أنشطة تشمل العديد من الأشخاص.

4. قوة الشخصية

قوية بشكل لا يصدق ورصينة عندما تنشأ مواقف صعبة، وتُجمع تركيزها الكبير واستعدادها الدائم عن التفكير المتكرر في نفسها أثناء وقتها الذي تمضيه لوحدها. 

وقد تشعر بالإرهاق من بعض المواقف العصيبة، ولكن بدلاً من إضاعة الوقت في التفاهات، ستقرر قضاء بعض الوقت بمفردها وإعادة شحن نفسها، وخلال هذا الوقت ، تقوم بتطوير حلول للمشكلة وطرق حلها.

5. الوعي الذاتي

تختار التركيز على أفكارها وعواطفها، وتصبح واعية بها تمامًا، كما إن إدراك نفسها أمر مهم للغاية ويصعب تحقيقه.

ويعرف الوحيدون بعضهم البعض بشكل أفضل من أي شخص، مما يسمح لهم بفهم محيطهم بشكل أفضل. بالطبع ، لدى كل شخصية منهم فترات من الأفكار الاكتئابية والمثبطة للآمال، ولكن يمكن للوحيدين أن يتنقلوا بينها ويتعلموا درسهم.

6. تقدير قيمة الوقت

إنها تحترم وتقدر وقتها ومن حولها، في الحقيقة، يعد الوقت أهم مصدر للنجاح في الحياة، وهي تدرك ذلك جيدًا. لهذا السبب ستبذل كل ما في وسعها حتى لا تتأخر أبدًا، ولن تضيع وقت شخص ما ولن تسمح للآخرين بإضاعة وقتها.

فهي قاطعة عندما يصبح الوقت موضع تساؤل، وربما يكون هذا هو أقصى حدودها التي لن تتغير أبدًا، ولذلك احترم وقتها وحدودها كما تحترم وقتك وحدودك.