الأربعاء 15 مايو 2024

استثمارات بمليار دولار مهددة بالتوقف بعد هدم جراج الأتوبيس الذكي لـ«مواصلات مصر»

25-9-2017 | 20:07

قالت شركة مواصلات مصر الشركة الإماراتية المصرية المتخصصة في مجال النقل الجماعي الذكي إن عمليات التشغيل الفعلي التى بدأتها الشركة مؤخرا من خلال تدشين منظومة الأتوبيس الذكي مهددة بالتوقف ، حيث فوجئت الشركة بهدم أسوار الجراج الخاص بها والمباني الإدارية التابعة لها بحجة تعدي هيئة النقل العام على أملاك الدولة، رغم أن “مواصلات مصر” تعاقدت مع هيئة النقل العام على هذا الجراج وسداد كافة المستحقات المالية والقيمة الإيجارية المتفق عليها مع الهيئة لمدة ثلاث سنوات وتجدد طوال فترة العقد.

 حيث قامت بعض الجهات الحكومية بهدم أسوار الجراج والمباني الادارية التابعة للشركة بمنطقة القطامية بعد ضخ ملايين من الجنيهات استثمارات في هذا الجراج على مدار عام ونصف .

 أضافت الشركة أن استثماراتها في تجهيز واعداد الجراج بلغت بضعة ملايين من الجنيهات، شملت هذه الاستثمارات البنية التحتية الخاصة بتجهيز الجراج لاستيعاب الأتوبيسات والميني باص وإنشاء محطة وقود والزيت ، وبوابات الكترونية ، وكافة التجهيزات للمشروع من ورش ومباني إدارية .

 

يذكر أن شركة مواصلات مصر هي الشركة المسئولة عن  تنفيذ مشروع النقل الجماعي الذكي في مصر بالتعاون مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام باستثمارات مصرية إماراتية ، وتشمل المرحلة الأولى من المشروع 180 أتوبيس على مستوى القاهرة الكبرى من إجمالي 500 أتوبيس على مدار عامين.

 

ويهدف المشروع إلى توفير بديل عملي وحضاري مناسب للمصريين يمثل خيار لقائدي المركبات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العام التى توفر كل سبل الراحة والآمان ، من خلال منظومة الكترونية رائدة يتم إدارتها باحترافية.