الثلاثاء 14 مايو 2024

«القومي لحقوق الإنسان» يعقد الاجتماع الأول للجنة التنسيقية لبرنامج التعاون مع الاتحاد الأوروبي

جانب من الفعالية

أخبار22-6-2023 | 12:16

دار الهلال

استعرضت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مشيرة خطاب، جهود المجلس خلال الفترة من ديسمبر 2022 ،وحتى يونيو 2023 متمثلة في إعداد الخطة الوطنية لحقوق الإنسان ، وبناء الكوادر داخل المجلس وإعداد الهيكل التنظيمي للمجلس ونشر ثقافة حقوق الإنسان لدى شباب الجامعات.

كما استعرضت مشيرة خطاب - خلال الاجتماع الأول للجنة التنسيقية لبرنامج التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي - جهود المجلس في التعاون مع هيئات المجتمع المدني والتعاون مع مجلس النواب والشيوخ، والتعاون مع الوزارات المختلفة خاصة وزارات الداخلية والعدل والتضامن الاجتماعي، والشباب وكذلك المجالس الحقوقية مثل المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للسكان والمجلس القومي لذوي الإعاقة.

وأشارت إلى دور المجلس في إعداد الحلقات النقاشية حول قانون الإجراءات الجنائية، وقانون العقوبات، وقانون حرية تداول المعلومات وقانون المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومساهمة المجلس في جلسات الحوار الوطني.

بدوره أكد السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة دعم الاتحاد لبرنامج التعاون المشترك مع المجلس القومى لحقوق الإنسان، وتقديره للجهود المبذولة في هذا البرنامج.

وأضاف أن هذا الجهد المبذول هو علامه عن حسن الإدارة والقيادة الرشيدة وتوفر الإرادة السياسية لتحقيق النجاح في مجال حقوق الإنسان، وهذا سوف ينعكس إيجابياً على صورة مصر في تقارير الاتحاد الأوروبي المرتبطة بحقوق الإنسان.

من جانبهم أكد الحضور أهمية منظومة الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان. 

Dr.Radwa
Egypt Air