الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الطيران يبحث سبل التعاون المشترك مع شركات النقل الجوي في باريس

وزير الطيران

أخبار22-6-2023 | 18:08

دار الهلال

 التقى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، خلال زيارته في العاصمة الفرنيسة باريس، بمسؤولي شركة "Embraer Commercial Aviation" المتخصصة في الطيران التجاري و تصنيع وتطوير تصميمات الطائرات، حيث تم استعراض خدمات ما بعد البيع التي تقدمها الشركة وخاصة لطائرات "إير كايرو" ومناقشة التعاون المشترك المستقبلي بين الجانبين. 

وتأتي تلك المباحثات في إطار لقاءات الفريق محمد عباس حلمي والوفد المرافق له التي يجريها على هامش مشاركته في أعمال معرض باريس الجوي "لوبورجيه"، المقام حاليا، حيث عقد عدة اجتماعات مع عدد من مسئولي كبرى الكيانات الاقتصادية المختصة بصناعة النقل الجوي.

كما اجتمع وزير الطيران المدني أيضا مع كل من مسئولي شركة "Avalon"، وشركة "Air Lease Corporation " المتخصصين في شراء الطائرات وتأجيرها للعملاء من شركات الطيران في جميع أنحاء العالم. 

وتأتي تلك اللقاءات في إطار خطة وزارة الطيران المدني لزيادة أسطول شركة مصر للطيران وإيركايرو خلال الفترة القادمة خاصة في ظل ما يشهده قطاع الطيران المدني حاليا من أعمال تطوير وتحديث ومشروعات تنموية تتم على كافة الأصعدة سواء فيما يتعلق بتنمية البنية التحتية للمطارات أو تحديث أنظمة الملاحة الجوية وتكنولوجيا الطيران وكذلك تحديث وتطوير أسطول شركتي مصر للطيران وإيركايرو. 

كما اجتمع الوزير مع كل من شركة Honeywell M&E أحد أكبر شركات تصنيع وصيانة محركات الطائرات وإلكترونيات الطيران، وشركة "EGIS" كونها مجموعة استشارية وهندسية تقدم خدماتها في مجال تنمية البنية التحتية وعمليات الطرق للمطارات، ومجموعة "The Carlyle Group" المختصة بالاستثمار في مجال الصناعات الجوية وتقديم الخدمات اللوجستية واستراتيجيات السوق العالمية، وشركة CALC المتخصصة في تأجير وشراء الطائرات والمحركات وتوريد المعدات وهي تعد من بين أهم الشركات على مستوى العالم المتخصصة في هذا المجال. 

وقد أشاد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بالمشاركة الفعالة لوزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة في معرض "لوبورجيه" والتي تعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات في جميع أنشطة ومجالات الطيران مع هذه الكيانات الاقتصادية العالمية الكبرى ذات الخبرة الواسعة في مجال صناعة النقل الجوي.

وأضاف أن فعاليات المعرض شهدت طرح العديد من التقنيات الحديثة في علوم وتكنولوجيا صناعة الطيران والاتصالات وبمشاركه أكثر من 2450 عارضا من 49 دولة .