الجمعة 10 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم.. الرئيس يهنئ العاملين بالجهاز الإداري بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات23-6-2023 | 16:23

نور الدين نادر

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الجمعة 23-6-2023، والذي تضمن عدد من الأخبار منها تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مواصلة تطوير الجهاز الإداري للدولة؛ بما يعزز مساهمته في التنمية الشاملة بمصر، خاصة من خلال تعميق التحول الرقمي مع الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث تبدأ مصر مرحلة جديدة قوامها المزيد من الكفاءة والحوكمة وتكافؤ الفرص.

جاء ذلك خلال تهنئة الرئيس السيسي لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة، والذي يوافق يوم 23 يونيو من كل عام.

وقال الرئيس السيسي - في كلمة خص بها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة - "يسعدني تهنئة جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة.. ذلك اليوم، الذي تحتفي به الإنسانية؛ تقديراً للإسهامات الحيوية للعاملين في مسيرة التنمية".

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، مشاركة وزارة الطيران المدني ممثلة في سلطة الطيران المدني في مؤتمر الاتحاد الدولى للنقل الجوي( اياتا ) تحت عنوان " التركيز على إفريقيا" والذى انعقد بأديس أبابا على مدار يومي 20 و 21 يونيو الجاري ، بحضور المدير العام للاتحاد الدولى للنقل الجوي والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا و رئيسة مفوضية الطيران المدني الإفريقي والعديد من رؤساء شركات الطيران الإفريقي ومصنعي الوقود العالمية وممثلي البنوك وشركات السياحة الإفريقية وذلك في ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني نحو تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية وضرورة التواجد المصري في كافة المؤتمرات والفعاليات الهامة التي من شأنها تدعيم صناعة النقل الجوى في القارة السمراء.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، بداية التوعية من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، بأضرار تعاطي المخدرات، تستهدف المصطافين على الشواطئ والمدن بالمحافظات الساحلية وأسرهم.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة الفعاليات التى ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها والذى يحتفى به العالم فى شهر يونيه من كل عام ،حيث بدأ الصندوق فى تنفيذ الأنشطة التوعوية بشواطئ مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ وتستمر طوال فترة الصيف واعتبارًا من الأسبوع المقبل سيتم أيضا تنفيذ الأنشطة فى شواطىء ومدن محافظات مطروح والإسكندرية، وبورسعيد ودمياط " لتوعية المصطافين وأسرهم على الشواطئ ، من خلال توزيع مطبوعات عن أضرار تعاطي المخدرات، وكذلك تصحيح المفاهيم المغلوطة والأفكار الخاطئة عن التعاطي من كون المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة، وتساعد على نسيان الهموم، وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض خاصة الشباب .

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم
وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إصدار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بحظر نقل وحفظ جلود الهدى والأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري وذلك نظير مبلغ ألف جنيه لكل تصريح وكذا تفرض غرامة على المخالف بواقع مبلغ 5 آلاف جنيه مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

وأكد المحافظ أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أية مخالفة في أعمال النقل دون تصريح من مديرية الطب البيطرى بالمحافظة..مشيرا إلى وجود لجان متابعة ميدانية بالأحياء والمراكز والمدن لضبط أي مخالفات على الفور.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في باريس مع الرئيس الكيني ويليام روتو، وذلك على هامش انعقاد قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أعرب عن سعادته بلقاء أخيه الرئيس الكيني مجدداً بعد اللقاء الأخير في لوساكا على هامش انعقاد قمة الكوميسا الشهر الجاري، مؤكداً التقدير للعلاقات الوثيقة والتعاون المشترك ووحدة الرؤى التي تربط بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع كينيا في شتي المجالات.

من جانبه؛ أعرب الرئيس روتو عن تقدير بلاده العميق لعلاقاتها التاريخية الممتدة مع مصر، مؤكداً حرص كينيا على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري، ومثمناً الدور المحوري الذي تضطلع به مصر إقليمياً على صعيد صون السلم والأمن والاستقرار.

Dr.Radwa
Egypt Air