السبت 11 مايو 2024

حدث في مثل هذا اليوم 24 يونيو.. ميلاد صلاح نظمي ووفاة يوسف داوود

صلاح نظمي

تحقيقات24-6-2023 | 01:07

أماني محمد

يوافق اليوم 24 يونيو، ذكرى ميلاد الفنان صلاح نظمي والتي تميز في العديد من الأدوار في السينما المصرية، من بينها على باب الوزير، ونجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما يوافق اليوم ذكرى وفاة الفنان يوسف داوود.

نشوب معركة نسيب

1839 - نشوب معركة نسيب بين الدولة العثمانية ووالي مصر محمد علي باشا، والتي انتهت بهزيمة العثمانيين وفتحت الطريق أمام إبراهيم باشا للوصول إلى عاصمة دولة العثمانيين لولا تدخل الدول الأوروبية، الذي حال دون ذلك.

ميلاد صلاح نظمي

1918 - صلاح نظمي، ممثل قدير برع في أداء أدوار الشر في السينما المصرية وهي الشخصية التي لعبها في فيلم "بين الأطلال"، ومن أشهر أفلامه عصابة حمادة وتوتو، على باب الوزير، اتنين على الطريق، الجحيم، أبي فوق الشجرة، شيء من الخوف، الرجل الثاني، وتوفي في 16 ديسمبر 1991 عن عمر يناهز 73 سنة.

ميلاد أحمد عبد العزيز

1954 - أحمد عبد العزيز، الفنان القدير والذي اشتهر بالأعمال التلفزيونية الدرامية واشتهر بأدواره المؤثرة في تاريخ الدراما المصرية، يعتبر من أبرز ممثلي التلفزيون في مصر، ومن أشهر أعماله سوق العصر ومن الذي لا يحب فاطمة والبحار مندي وكذلك العديد من الأعمال التاريخية منها الإمام محمد عبده.

اغتيال رئيس اليمن الأسبق

1978 - اغتيال رئيس الجمهورية العربية اليمنية أحمد حسين الغشمي عن طريق رسالة مفخخة نقلها له مبعوث رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

غيلارد تتولى رئاسة الوزراء في أستراليا

2010 - نائبة رئيس الحكومة الأسترالية جوليا غيلارد تتولى رئاسة الوزراء بعد تنحي رئيس الوزراء كيفن رود من منصبه في محاولة من حزب العمال الحاكم تجنب الهزيمة في الانتخابات العامة، وبذلك تصبح غيلارد أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في تاريخ أستراليا.

المملكة المتحدة تصوت لصالح خروجها من الاتحاد الأوروبي

2016 - المملكة المتحدة تصوت لصالح خروجها من الاتحاد الأوروبي، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعلن أنه سيستقيل من منصبه في أكتوبر التالي.

ميلاد ميسي

1987 - ليونيل ميسي، لاعب كرة قدم أرجنتيني والذي يعد أفضل لاعب في العالم وفقا لتقديرات الكثيرين، وحاليا يلعب مهاجمًا لصالح باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي وقائدًا للمنتخب الأرجنتيني، ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد فاز ميسي بسبع جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية.

وفاة يوسف داوود

2012 - يوسف داوود، فنان قدير مثل في حوالي 40 فيلماً وعدد من المسلسلات التليفزيونية منذ الثمانينيات وحتى وفاته، كما مثل في عدد من المسرحيات اشتهر بأدواره الكوميدية، ومن أشهر أعماله حنفي الأبهة والإرهاب والكباب والشيطانة التي أحبتني، وفي الدراما رأفت الهجان وأين قلبي، وتوفي عن عمر يناهز 79 سنة.

Dr.Radwa
Egypt Air