الأحد 12 مايو 2024

صحيفة سعودية: مبادرة "الطريق إلى مكة" سهلت إجراءات قدوم الحجاج إلى الأراضي المقدسة

مبادرة الطريق إلى مكة

دين ودنيا24-6-2023 | 09:58

دار الهلال

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية، أن مبادرة (الطريق إلى مكة) سهلت إجراءات قدوم الحجاج بدءا من دولهم وقبل وصولهم إلى الأراضي المقدسة.

وأوضحت صحيفة "الرياض" - في افتتاحيتها الصادرة اليوم السبت تحت عنوان (الحج.. شرف ومسؤولية) - أن المبادرة تُنهي الإجراءات المتعلقة بقدوم الحاج كافة، وعند وصوله تكون إجراءات دخوله منتهية حتى وصوله إلى مسكنه، مشيرة إلى أن الخدمات التي يحظى بها الحاج عند أدائه نسكه لا تقف عند حد معين أو خدمة معينة بل هي متجددة في كل سنة، حيث تضاف خدمات وإجراءات تهدف إلى أن تكون رحلة الحج إيمانية خالصة لا تشوبها شائبة ولا تنقصها خدمة يحتاج إليها الحاج إلا ويجدها أمامه.

وأشارت الصحيفة إلى أن موسم الحج مناسبة إسلامية عظيمة يجتمع فيها الملايين من المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها ليمضوا أياماً معدودات ويشهدوا منافع لهم.. ويذكروا الله كثيرا، راجين عفوه ومغفرته ورضوانه سبحانه وتعالى، منوهة بأن الحج شعيرة لا يجب على المسلم أن يؤديها إلا مرة في العمر ولمن استطاع إليه سبيلا لصعوبة بلوغه وأداء تكاليفه، وذلك رغم التسهيلات التي جعلت من الرحلة الإيمانية أكثر سهولة ويسرا نتيجة لما تقدمه المملكة العربية السعودية من إمكانات غير محدودة في الأمور المتعلقة بالحج كافة.

Dr.Radwa
Egypt Air