الثلاثاء 21 مايو 2024

فنان يحقق شهرة واسعة لرسم لوحاته بروث البقر

الفنان

الهلال لايت 24-6-2023 | 19:17

ميادة عبد الناصر

استطاع الفنان الألماني وارنر هارتى، أن يضع لنفسه مكانة فريدة فهو حاليًا الفنان الوحيد المعروف الذي يستخدم روث البقر المخفف لإنشاء لوحات على طراز بني داكن.

بدأ الفنان الألماني تجربة روث البقر في عام 2012، خلال فترة عمله كعامل زراعي وقام بتعبئة بعض الروث في علبة واستخدم الماء لتخفيفه من أجل الحصول على درجات لون بني داكن مختلفة. في هذه الأيام، يفضل الحصول على "الطلاء" مباشرة من المصدر، ووضع العلبة أسفل فتحة الشرج مباشرة أثناء خروجها.

وهو يدعي أن حصاد حركتين فقط من براز البقر يوفر له ما يكفي من المواد لمدة نصف عام على الأقل.
يستخدم وارنر المقيم في Reichersbeuern، وهي قرية في منطقة بافاريا بألمانيا، الخلفية الريفية والزراعية للولاية كمصدر رئيسي للإلهام في لوحاته.

الأبقار هي مواضيعه المفضلة، لكن لوحاته تصور أيضًا الجرارات والآلات الزراعية الأخرى، والحقول الخصبة، ومنازل القرية ، وحتى الصور الشخصية.
قال ريبليز: "أثناء الرسم، أستخدم الماء لتخفيف الروث وتحقيق درجات لونية مختلفة".

"أبدأ في الخربشة باستخدام ضربات فرشاة جافة جدًا ولطيفة. ثم أستخدم الروث المخفف للظلال الخفيفة. أخيرًا، أستخدم الروث مع عدم خلط الماء للظلال الداكنة".
ومن المثير للاهتمام أن ويرنر هارتل يدعي أن لوحاته أحادية اللون لا تنبعث منها رائحة كريهة على الإطلاق، على الأقل بعد فترة، لأنه عندما يكون الطلاء جديدًا.

قال الفنان: "عندما يكون مبللاً، يكون" الطلاء "غير تقليدي بعض الشيء، ولكن عندما يجف تمامًا، لا تشم رائحته بعد الآن"، مضيفًا أن الأمر عادة ما يستغرق بضعة أيام حتى تختفي رائحة روث البقر من قماش، وما يصل إلى أسبوعين من ورقة.