السبت 18 مايو 2024

السفير الأمريكي لدى الهند: زيارة مودي لواشنطن ستُسجل في التاريخ

علم الهند

عرب وعالم25-6-2023 | 15:06

دار الهلال

 أكد السفير الأمريكي لدى الهند اريك جارسيتي، أن زيارة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ستُسجل في التاريخ على إنها "طي صفحة وبدء فصل جديد جريء" في العلاقات بين الهند وأمريكا.

وقال جارسيتي في مقابلة مع وكالة "برس تراست أوف إنديا" الهندية للأنباء إنها أكثر من مجرد علاقة بين الدولتين "إنها صداقة، إنها حقيقية وعميقة"، طبقاً لما ذكرته الوكالة الهندية اليوم الأحد. وأضاف "أعتقد أن تلك الزيارة ستسجل في التاريخ على أنها طي للصفحة وبدء فصل جديد جريء في العلاقات بين أمريكا والهند. إنها تتويج لسنوات وحتى عقود من العمل".

وتابع أنها قفزت بما يتجاوز العديد من التوقعات، سواء كانت علاقة شخصية بين رئيس الوزراء مودي والرئيس جو بايدن، سواء كان اتساعاً وعمقاً للعمل الذي تقوم به حكومتا الدولتين أو سواء إنها علاقات بين شعبي البلدين وكبار رجال الأعمال والزعماء الثقافيين والأمريكيين والهنود كل يوم".

وكانت الولايات المتحدة والهند اتفقتا على إنهاء 6 نزاعات تجارية عالقة بينهما في منظمة التجارية العالمية. كما وافقت الهند على إلغاء رسوم جمركية ثأرية فرضتها على عدد من المنتجات الأمريكية.

وأعلنت كاثرين تاي الممثلة التجارية للولايات المتحدة عن القرار المهم الذي يؤكد عمق العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية الأمريكية- الهندية بعد لقاء رئيس الوزاء الهندي ناريندرا مودي بالرئيس جو بايدن في البيت الأبيض.

الاكثر قراءة