السبت 18 مايو 2024

إحالة جميع العاملين فى فيلم «سنة أولى خطف» للتحقيق

أشرف زكي

فن25-6-2023 | 20:35

أحمد نيازى الشريف

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، إنه قرر إحالة جميع العاملين في فيلم "سنة أولي خطف"، ومنع التعامل مع الشركة المنتجة مرة أخرى وذلك بعدما قام العاملون في الفيلم بالعمل لمدة 24 ساعة متواصلة، مخالفين بذلك اللوائح التي أقرتها نقابة الممثلين من قبل.

ويشارك فيلم "سنة أولى خطف" مجموعة من نجوم الفن وعلى رأسهم بيومي فؤاد، أحمد فتحي، مي كساب، أحمد صيام، ياسر الطوبجي، على غالب، إسماعيل فرغلي، نورين كريم، حسن عيد، صباح جميل، نوليا مصطفى، نائلة عارف، ايمان يوسف، عصام شاهين.

والفيلم من سيناريو وحوار باسل مجدي، ومن إخراج أسامة عمر.

وتدور أحداث فيلم "سنة أولى خطف" في اطار كوميدى اجتماعي، حيث يناقش العديد من القضايا الأسرية المهمة منها انشغال الآباء عن أبنائهم، وذلك من خلال عصابة تتمتع بقدر كبير من الغباء، حيث فشلت في العديد من عمليات النصب، إلا أن أفرادها يلجأون عن طريق الصدفة لخطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية، مما يخلق المزيد من المواقف الكوميدية.

وفي وقت سابق، قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي؛ توحيد ساعات العمل الخاصة بالأعضاء في الأعمال الفنية.

وأكد أشرف في بيان رسمي له أن ساعات العمل ستكون 12 ساعة يوميًا؛ وذلك لتنظيم العمل وفقا لضوابط ولوائح وقوانين النقابة، مشيرًا إلى أن قرار مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية؛ يهدف للحفاظ على القوى الناعمة المصرية؛ حيث وصل الأمر إلى استمرار التصوير في أحد الأعمال الفنية إلى 52 ساعة.

وحينها أصدرت نقابة المهن السينمائية قرارًا بشأن عدد ساعات تصوير فيلم هارلي، وتم استدعاء ممثلين عن الشركة المنتجة للفيلم والقائمين على الفيلم والذين أكدوا صحة الواقعة وأوضحوا أن ذلك كان لظرف خاص ووعدوا بعدم تكرار ذلك وأكدت الشركة احترامها للقواعد والقوانين والأُطر المهنية التي تحددها النقابة.