الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الدقهلية: نعمل على توفير احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات25-6-2023 | 21:30

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال التعاون مع مديرية التموين والطب البيطري والغرفة التجارية وجمعية "مواطنون ضد الغلاء".

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الأحد، منفذ بيع لحوم "مواطنون ضد الغلاء" وهو المنفذ الرئيسي لبيع اللحوم بمدينة المنصورة أمام استاد المنصورة، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "كتف في كتف".

وأضاف المحافظ أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد تقتضي التعاون بين كافة الفئات والقطاعات، خاصة فيما يتعلق بالمشاركة المجتمعية ودعم الدولة والمواطنين وتلبية احتياجاتهم اليومية، في ظل الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وخلال جولته، التقى المحافظ بالمواطنين واستمع إلى آرائهم ومدى رضاهم عن الأسعار المقررة، حيث أبدوا سعادتهم بهذه المبادرة وشاهد إقبال المواطنين الكبير على شراء اللحوم، لأن سعر كيلو اللحم في هذا المنفذ 180 جنيه فقط بدلا من 240 جنيه، بحد أقصى كيلو جرامين لكل مواطن، حتى يستطيع الجميع الشراء من هذا اللحم المخفض.
ووجه المحافظ بتوفير 100 كرسي وعمل مظلة أو خيمة لوقاية المواطنين من أشعة الشمس الحارقة.

جدير بالذكر أن محافظ الدقهلية دشن أمس، مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة بمنافذ "مواطنون ضد الغلاء" بنطاق المحافظة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وسط فرحه عارمة من المواطنين، بحضور السيد دايرة المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، ووائل السنوسي مدير فرع جمعية "مواطنون ضد الغلاء" بالدقهلية ومسئول المنافذ.

 

Dr.Radwa
Egypt Air