الثلاثاء 21 مايو 2024

«قبضة اليد».. تعرفي على صفاتك الشخصية من طريقتكِ

قبضة اليد

سيدتي26-6-2023 | 09:16

بسمة أبوبكر

هل تخيلتي يوماً أن قبضة يدك تكشف أسراركِ؟، الأمر الذي أثبتته الدراسات النفسية، حيث أن من خلال قبضة يدك التي تختلف بين النساء، يمكنكِ أن تعرفين أسرار شخصيتكِ، وفي السطور التالية، تستعرض بوابة "دار الهلال" الصفات الشخصية لكل طريقة.

 

وهناك عدة أنواع من قبضات اليد؛ ولكل شخص لازمة معينة في قبض اليد أثناء الكلام، والتي تكون بشكل تلقائي ولكنها لها مدلول نفسي منها:

 

1. قبضة الإبهام ناحية الأعلى: 

أنتِ شخصية نشيطة تنبعث منك الحيوية، وتحاولي البحث عن ما هو جديد، وتحبين مساعدة الآخرين، كما تفضلين أن تقودي حياتك بعيداً عن تدخل الآخرين، وذلك لأنك شخص حكيم ويحترمك الجميع، ولا تحبين الكلام الكثير وتفضلين الفعل عن الكلام.

 

 

2. قبضة الإبهام داخل اليد

أنتِ شخصية ذكية، ولكنكِ لا تنجحين بشكل دائم في الحصول على صداقات ناجحة، قفد يظن من يعرفك للوهلة الأولى أنكِ ذو طبع شديد، ولكنهم يكتشفون بعد ذلك أنكِ تحاولين تخبئة ضعفك وحنيتك، كما أنك شخصية قلقة وتفكرين كثيراً، ودائما ما تحتاجين إلى المساندة المعنوية من الشخص القريب منك.

 

3. قبضة اليد الإبهام مستوى

لا تحبين سلوك الطريق السهل، بل تفضلين المغامرة والطريق الصعب في كافة نواحي الحياة، كما أنكِ شخصية عملية جادة، تخشي الفشل لذلك لا تحبين إتخاذ القرارات السريعة الجريئة، وتتمتعين بالتواجد وسط محبينكِ طوال الوقت وتحببن سماع كلمات المدح والتشجيع منهم.

 

4. قبضة اليد الإبهام للأسفل

شخصية قوية ولكنك خجولة، تمتلكين عقل يفكر بسرعة ولديكِ موهبة الابتكار، ولكنك متواضعة رغم ما تملكيه من صفات كثيرة مميزة، تحبين أن تكوني على علم بكل التفاصيل مما قد يشتت تركيزكِ، ويطلب من يعرفك نصيحتكِ بسبب حكمتكِ؛ لأنك تعطين من تحبين نصائح قيمة وتعرفي كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة.