الأحد 5 مايو 2024

محافظ القليوبية يؤكد جاهزية المجازر لاستقبال أضاحي المواطنين مجانا

محافظ القليوبية

محافظات26-6-2023 | 13:49

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان جاهزية مجازر المحافظة لاستقبال أضاحي المواطنين مجانا مع تواجد مكثف للأطباء البيطريين داخلها للكشف على الماشية قبل الذبح ، وتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن جميع العنابر والمجازر التابعة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها وتستعد لاستقبال الأضاحي ، منوها بأنه تم تطوير المجازر الحكومية بالقليوبية لتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم للمجازر بمدن بنها وكفر شكر وقها وطوخ وقليوب ، في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحي المبارك ، والتي استهلها بتفقد مجزر كفر سعد بمدينة بنها الذي يصل طاقته الاستيعابية إلى 1500 رأس في الشهر، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4900م2، ورفع كفاءته وتطويره ضمن الخطة الاستثمارية الحالية للمحافظة بتكلفة إجمالية 33 مليون جنيه . 

كما تفقد الهجان مجزر كفر الجزار بمدينة بنها المقام على مساحة 1200 متر مربع ، وتم رفع كفاءته ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة بطاقة إنتاجية 1200 رأس في الشهر، ووجه القائمين على المجزر بحسن استقبالهم للمواطنين وذبح الأضاحي بالمجان،للحفاظ على البيئة وسلامة وصحة المواطنين . 

وتابع المحافظ سير العمل بمجزر كفر شكر الذي يقع على مساحة 1800 متر مربع بمدخل المدينة ويستوعب من 70 إلى 100 رأس في اليوم خلال أيام المواسم ، موجها بضرورة إدخاله التطوير ليتم تحويله إلى مجزر نصف آلي ليستوعب عدد رؤوس ماشية أكثر خاصة في المواسم .

كما تفقد أيضا مجزرين الأول بمدينة طوخ الذي يقع على مساحة 2800 متر مربع، وتم رفع كفاءته بتكلفة 11 مليون جنيه ، الثاني مجزر قها الذي يقع على مساحة 900 متر الذي تم رفع كفاءته وتطويره منذ عامين ، كما زار مجزر قليوب الذي يقع على مساحة 2200 متر مربع بطاقة إنتاجية تصل إلى 1500 ذبيحة في الشهر بتكلفة وصلت إلى 11 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

ووجه المحافظ بتكثيف الاستعدادات بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ثمن جهود مديرية الطب البيطري في تكثيف استعداداتها، مشيدًا بأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بمجازر المحافظة، والذي تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لإيجاد منظومة حديثة واقتصادية لإدارة وتشغيل كل المجازر التي سيتم تطويرها ورفع كفاءتها حفاظًا على استثمارات الدولة.

وناشد المحافظ المواطنين بالابتعاد عن ذبح الأضاحي في الأماكن غير المخصصة لها والشوارع، والالتزام بالذبح في المجازر والتي ستفتح بالمجان أمام المواطنين خلال أيام العيد ، وذلك حفاظا على الصحة والسلامة العامة، ولتحقيق مظهر حضاري لائق بالمحافظة خلال عيد الأضحى المبارك .